أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / فعالية توعوية والعاب ترفيهية بحفل جمعية الصم بمحافظة أبين

فعالية توعوية والعاب ترفيهية بحفل جمعية الصم بمحافظة أبين

 

سنابل الأمل / خاص

تحت رعاية الدكتور الخضر محمد السيعدي وبمناسبة اليوم العالمي للإعاقة أقامت جمعية رعاية وتأهيل الصم م / أبين فعاليات للطلاب الصم في مدرسة الوحدة  بزنجبار .

وخلال الحفل ألقى الأستاذ / سامح الشيباني أمين عام جمعية رعاية وتأهيل الصم كلمة  عبر فيها عن سعادته بإقامة هذه الفعالية بهذا المناسبة العظيمة العالمية للمعاقين التي يحتفل فيها جميع المعاقين والمهتمين في كافه أنحاء العالم وبهدف زيادة الوعي لدى المجتمع بحقوق المعاقين ومشاركة المجتمع بصورة كاملة من اجل إدماجهم بكل جوانب الحياة .

وأضاف الأستاذ / سامح الشيباني إن بلدنا اليمن تعيش ظروفاً صعبه جدا مما انعكست أثارها بشكل كبير على المعاقين وتحرمهم من حقوقهم أضافه للحرمان السابق الذي يعانون منه بكافه الجوانب وأقمنا هذا الفعالية في ظل هذه  ظروف للوقوف بجانبهم وذلك إيمانا مننا بدورهم وقدراتهم.

وتحدثت الأستاذة / مروى مصلح معلم الصم عن أهمية هذا المناسبة في محافظتنا كون مجتمعنا يفقد للوعي بأهمية إدماج هذا الفئة بالمجتمع وبالأخص الجانب التعليمي الذي حرموا منه منذ فترة طويلة من الزمن وجاء مشروع دمج الصم بدعم من جمعية رعاية وتأهيل الصم  ولأول مرة في المحافظ وبجهود جبارة تبذلها الجمعية لدمج الصم ودعم العملية التعليمية حيث وأن الجمعية تواجه شحاً في الإمكانيات من نقص فصول دراسية ووسيلة نقل وتأهيل المعلمات المتطوعات وكذلك الحوافز الشهرية  ومن خلال هذا المناسبة نوجه رسالة لمن يهمة الأمر لدعم أطفالنا لاستمرارية التعليم التي بالكاد ان نوقف التعليم بسبب شح الإمكانيات .

وتخلل الفعالية توعية للطلاب المدرسة والعاب ترفيهية ورياضية وقدم الأستاذ / سامح الشيباني محاضرة لطلاب الصم بمشاركة الطلاب الناطقين للتعريف بالصمم وكيفيه التعامل معهم وتكوين شبكه أصدقاء فيما بينهم ولمحه بسيط عن لغة الإشارة

عن أنوار العبدلي