“التوحد” و بيت الطفولة المبكرة يقدمان ورشة الرسم لاطفال طيف التوحد

“التوحد” و بيت الطفولة المبكرة يقدمان ورشة الرسم لاطفال طيف التوحد

متابعة/

 

نفذت جمعية التوحد بتبوك بالتعاون مع مركز بيت الطفولةط المبكرة ورشة رسم لاطفال طيف التوحد لتعليمهم الرسم و تمكينهم من التعبير عن انفسهم يوم الاثنين الماضي.

 

واكدت المدير التنفيذي للجمعية هيفاء العمراني ان مثل هذه الورش والخدمات التي تُقدم للأطفال ذوي اضطراب “طيف التوحد” تهدف الى تعريف المجتمع’ بطيف التوحد’ وأعراضه وكيفية التعامل معه وأهمية التدخل باكرا ونتائجه كما انها تستقبل الحالات وتقوم بتدريبها واحتوائها ومعالجتها والسعي الحثيث بشتى الطرق لتلقى هذة الفئة الخدمات التي تحتاجها، والدعم النفسي للأهالي وتهتم بشكل مفصل للحالات الحرجة، وتسعى لنشر الوعي بين أفراد المجتمع عن الأسباب الاضطراب وكيفية التعرف علية والتعاون مع الجهات الحكومية لتسهيل إجراءات العلاج والتدريب.

 

وعبرت العمراني عن امتنانها بالتعاون مع مركز بيت الطفولة ، وشكرت مالكة المركز الأستاذة جميلة على إتاحتها الفرصة للجمعية بعقد شراكة مجتمعية تهدف إلى خدمة أطفال ذوي اضطراب طيف التوحد ودمجمهم بالمجتمع من خلال البرامج النوعية التي تعزز امكانياتهم وتوفير البيئة المناسبة لهم.

 

كما تأكد شكرها إلى فريق العمل الذي ساهم في إنجاح هذه الورشة بمشاركة فنانات الرسم و اخصائيات التوحد.

 

فيما أشادت مالكة بيت الطفولة أ. جميلة البلوي بالشراكه المجتمعية مع الجمعية لتحقيق ماتسعى اليه الجمعية من أهداف ، وبالسياق ذاته وعدت المالكة بتسخير جميع ماتستطيع علي خدمة الجمعيه بكل نواحي الاحتياجات .

 

صحيفة تبوك

 

عن نوف سعد