مبادرة صحوة كفيف تقيم أمسية ثقافية في السكن الجامعي للمكفوفين بصنعاء

مبادرة صحوة كفيف تقيم أمسية ثقافية في السكن الجامعي للمكفوفين بصنعاء

سنابل الأمل / خاص 

سليمان الفرزعي / صنعاء

أقامة مبادرة صحوة كفيف ومبادرة ما قدمت لحياتك بالتعاون مع إدارة السكن الجامعي للمكفوفين بصنعاء أمسية ثقافية وترفيهية متنوعة تحت شعار ” ثقافتي سر إنطلاقتي ” .

وقد تخللت هذه الأمسية العديد من الفقرات واهمها المسابقة الثقافية والتي كانت بين فريق الأخ خالد الشاطر والأخ محمد العميسي ، وأيضا احتوت على فقرات أنشادية وكذلك فقرة مسرحية جسدة معاناة المكفوفين والصعوبات التي تواجهم بعد التخرج وأيضا أثناء تحضيرهم الدراسات العليا التي يطمحون بالوصول إليها .

بعد ذلك تحدث رئيس مبادرة صحوة كفيف وضاح نشطان عن مدى سعادته الغامرة لأقامة هذه الأمسية والتي سعينا من خلالها على إبراز مواهب المكفوفين للمجتمع وأضاف أنكم إيها المكفوفين تمتلكون قدرات وعزائم قوية لا تنكسر فأحرصو كل الحرص على أثبات وجودكم في جامعاتكم ومراكزكم وأثبتوا بقوة تجاه المجتمع الذي يحيط بكم .

وفي ختام كلمته جدد نشطان شكره الجزيل لكل من ساهم وحضر وشارك في هذه الأمسية متمني لهم مزيد من التقدم والأزدهار .

من جهتها تحدثت الأستاذة سميرة اليشيعي النجاحات التي حققها المكفوفين والتي لا زالت يضرب بها المثل في مجتمعنا وقالت أنه يتوجب عليكم اليوم القيام بتحمل مسؤولياتكم والبذل في تقديم النجاحات المستمرة في مختلف جوانب الحياه كي تكونوا مضرب للمثل كما كانت الشخصيات التي كانت قبلكم .

من جانبه تحدث الأستاذ أحمد حوبان رئيس السكن الجامعي
عن أهمية أقامة مثل هذه الأمسيات في السكن وقد حث أبنائه المكفوفين على أستخراج الطاقات الأبداعية التي بداخلهم حتى يصلو إلى ما يصبو أليه .

وختم كلمته بجزيل الشكر والتقدير لمبادرة صحوة كفيف ومبادرة ما قدمت لحياتك على جهودهم الكبيرة في سبيل إنجاح هذه الأمسية .

وفي ختام الأمسية تم تكريم الشباب المشاركين في المسابقة الثقافية وكذا فرقة المسرح والأنشاذ واللجنة التحضيرية للأمسية .

عن أنوار العبدلي