ست نصائح لتحب صورة جسمك

ست نصائح لتحب صورة جسمك

سنابل الأمل / صحتك 

هل تشعر باليأس عند مقارنة الصورة التي تبدو بها والصورة التي تشعر أنك يجب أن تكونها؟

هل تجد نفسك دوما تفحص صورتك تحت الميكروسكوب للبحث عن أي نقائص؟ كثير من الناس يعانون بشدة مع صورة جسم سلبية، وهذا يمكن أن يؤثر على المزاج، وتغير المزاج يؤدي إلى نوبات الإفراط في الطعام، فكيف يمكنك أن تخرج من أسر هذه الدائرة المفرغة وتتخلص من نظرتك السلبية لجسدك؟

* نصائح تعينك على حب وقبول نفسك أكثر

1. تذكر أنك أنت لست مجرد جسم

أكتب قائمة بنقاط القوة الخاصة بك وبمميزاتك، وأضف لهذه القائمة مايستجد باستمرار، وضع بضع رسائل توكيد للذات مثل (أنا قوي ومرن) على مرآة حمامك، فالثقة بالنفس تساعد على إدارة الأفكار السلبية حول أجسامنا.

2. أكتب قائمة بالأشخاص المحترمين

اكتب قائمة بالأشخاص الذين تكن لهم الاحترام والتقدير، مثل والديك أو القادة السياسيين أو الشخصيات العالمية، وأجب على هذا السؤال: هل يتمتع هؤلاء بصورة الجسد المثالية؟ وهل فقدانهم لهذه الصورة المثالية أثر على تقديرك واحترامك وحبك لهم؟ هل هناك خصائص أخرى هي التي جعلتك تعجب بهم؟ هل لديك بعض هذه الخصائص نفسها؟ إذا أنت تستحق الحب والتقدير مثلهم.

3. مارس الرياضة بانتظام

ممارسة الرياضة تكسبك قوة في الجسم وتزيد من الثقة بالنفس، ولقد أظهرت احدى الدراسات أن النساء اللواتي كن يمارسن الرياضة بانتظام كانوا أكثر جاذبية وأكثر صحة من النساء الأقل نشاطا.

4. قدر جسمك

جسمك هدية من الله فقدره، وتعرف على كل الأشياء التي يمكن لجسمك أن يقوم بها، واحترمه واحرص على صحته بتناول الطعام الجيد والحصول على قسط كاف من الراحة.

5. ركز على صحتك

ركز على صحتك بدلا من الانشغال بالتفكير فقط في مظهرك، وإذا كنت راغبا في الحصول على جسم صحي فحدد مجموعة أهداف واقعية صغيرة وأعمل على تلبيتها.

6. اختر أصدقاءك

حاوط نفسك بالأصدقاء الذين لا يركزون على حجم الجسم أو المظهر، وشجعوا بعضكم على العادات الصحية بدلا من التركيز على المظهر.

اختيارك لتغيير نظرتك السلبية لصورة جسمك يعتبر واحد من أهم العوامل التي تساعدك في فقدان الوزن، وشعورك بالرضا عما حققته لتحسين صحتك، يساعدك على الشعور بالرضا عن جسمك.

عن أنوار العبدلي