أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / يرأس المجلس المحلي ويدشن مشاريع ويدفع بـ 5 آلاف خريج أمير منطقة مكة المكرمة يرعى حفل «عاصمة المصائف العربية» ومهرجان الورد العاشر

يرأس المجلس المحلي ويدشن مشاريع ويدفع بـ 5 آلاف خريج أمير منطقة مكة المكرمة يرعى حفل «عاصمة المصائف العربية» ومهرجان الورد العاشر

4696

 

سبق المملكة – أحمد الجردحي :  يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز، أمير منطقة مكة المكرمة، الثلاثاء المقبل (14 / 7 / 1435هـ)، حفل لقب عاصمة المصائف العربية لمحافظة الطائف، في خيمة سوق عكاظ التاريخي بضاحية العرفاء، شمال محافظة الطائف وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والآثار.

وأوضح المتحدث الرسمي بإمارة منطقة مكة المكرمة محمد بن عبدالله الشهري أن حفل لقب عاصمة المصائف العربية سيشمل عددا من عروض الفن الشعبي لعشر فرق على جادة سوق عكاظ , وأركان للحرفيين والحرفيات, والألعاب النارية, إضافة لعدد من الفقرات الخطابية والترحيبية والعروض داخل خيمة سوق عكاظ .

مشيرا الى ان زيارة سموه تتضمن كذلك افتتاح مهرجان الورد الطائفي العاشر بحديقة الملك فيصل النموذجية بالحوية .

وأضاف الشهري أن سموه سيرأس المجلس المحلي بالمحافظة ، كما سيقوم سموه بجولة على مشاريع كليات البنات بجامعة الطائف , والمشاريع الجديدة المنفذة بها , وتخريج دفعة من خريجي وخريجات الجامعة لهذا العام يصل عددهم لـ 5 آلاف طالب وطالبة . لتختتم زيارة سموه بتدشين عدد من مشاريع أمانة محافظة الطائف التنموية .

من جهته أوضح معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر رئيس اللجنة العليا لعاصمة المصائف العربية أن محافظة الطائف تعيش اليوم يوما تاريخيا يسجل من ضمن أولوياتها.. ومدينة الورد وأهاليها كافة سعيدون بهذه الزيارة التي تعتبر الأولى لسمو الأمير مشعل, والتي يرعى فيها احتفاء أهالي المحافظة بلقب عاصمة المصائف العربية في سوق عكاظ التاريخي والذي سيكون متاحا للزوار قبل الحفل بيومين, لتقديم عدد من عروض الخيل, والفنون الشعبية داخل مقر السوق الذي تم تجهيزه بالكامل لاستقبال زواره بدءا من يوم الأحد المقبل..
وأضاف معالي محافظ الطائف بأن سمو الأمير مشعل سيفتتح كذلك خلال زيارته للمحافظة مهرجان الورد الطائفي العاشر, وتدشين عدد من المشاريع التنموية والخدمية بالمحافظة.. مؤكدا أن الطائف أكملت كافة استعداداتها لاستقبال الأمير مشعل بما يليق بسموه الكريم..

وقال معاليه، أن حصول مدينة الطائف على لقب عاصمة المصائف العربية جاء نظير الإمكانات والمقومات السياحية المتنوعة لمدينة الورد، والمشروعات التنموية والتطويرية، منوهاً إلى ما تحظى به المحافظة من دعم واهتمام من الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله -، ومنها الموافقة على تشكيل اللجنة العليا لتطوير الطائف التي بدأت أعمالها بقوة، ما أسهم في النمو السياحي المطرد للطائف وتنفيذ ما يربو على 10 مهرجانات سياحية كل عام، تشمل، “سوق عكاظ ومهرجان الورد الطائفي ومهرجان العسل ومهرجان الأكلات الشعبية ومهرجان الفواكه ومهرجان ربيع البهيتة “، إلى جانب موسم سباقات نادي الفروسية بالمصيف، وسباقات الهجن التي تنظمها وزارة الحرس الوطني ممثلة بإدارة المهرجان الوطني للتراث والثقافة..

واشار معاليه أن فعاليات عاصمة المصائف العربية موزعة على أشهر العام الميلادي 2014، ومتنوعة منها المهرجانات الرسمية التي تشهدها المحافظة كل عام، والتي ستكون أكثر تطوراً هذا العام، كونها جميعها تأتي ضمن فعاليات (الطائف عاصمة المصائف العربية)، وكذلك معارض وورش عمل، ومحاضرات، وبطولات ومسابقات رياضية، وأمسيات قصصية وشعرية..

هذا وكانت فعاليات عاصمة المصائف العربية انطلقت منذ يناير الماضي بمحافظة الطائف, وشملت عدد من الفعاليات والبرامج والأنشطة المختلفة التي تتناسب مع كافة شرائح الأسرة.. وتتضمن فعاليات كثيرة ومتنوعة تصل إلى أكثر من 90 فعالية تستمر حتى نهاية العام الميلادي الحالي.. وجاءت هذه الفعاليات بعد عدة اجتماعات ترأسها معالي محافظ الطائف رئيس اللجنة العليا لعاصمة المصائف العربية، مع عدد من اللجان خلال الفترة الماضية بديوان المحافظة، واعتمدها صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة مكة المكرمة..

هذا وحرصت اللجان مع معالي محافظ الطائف أن تكون الفعاليات تتناسب مع لقب عاصمة المصائف العربية الذي فازت به الطائف عام 2013م، كأول مدينة عربية تنال هذا اللقب، نظير الإمكانات والمقومات السياحية المتنوعة لمدينة الورد، والمشروعات التنموية والتطويرية الضخمة التي تشهدها هذه المدينة السياحية العريقة .

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825