أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / منتخب المعاقين لكرة السلة يستعد لبطولة الخليج الثامنة

منتخب المعاقين لكرة السلة يستعد لبطولة الخليج الثامنة

 

سنابل الأمل / متابعات

يستعد منتخب الكويت لكرة السلة على الكراسي المتحركة لخوض منافسات بطولة الخليج الثامنة لكرة السلة على الكراسي المتحركة والتي تستضيفها ابو ظبي  من 19 الى 26 ديسمبر المقبل.

استضافة فريق إمبابة المصري
وحول استعدادات منتخب المعاقين لخوض منافسات البطولة قال رئيس مجلس ادارة النادي الكويتي للمعاقين شافي الهاجري إن الجهاز الفني بالنادي اختار 12 لاعبا لخوض منافسات البطولة وهم عيسى الفضلي ونزار رمضان ويوسف خلف وعبدالله بولند ومحمد الغريب ومحمد هواش وسليمان الفضلي وعبدالله الخالدي وفيصل الراجحي  واحمد نقا المطيري وحمد العدواني وماجد حجاب سلاش.
وأضاف ان النادي استضاف خلال هذا الاسبوع فريق إمبابة المصري لكرة السلة على الكراسي المتحركة الذي يضم 8 لاعبين من المنتخب المصري، وتم اجراء 4 مباريات ودية مع فريقنا كانت بمثابة فرصة طيبة للاحتكاك والمنافسة استفاد منها لاعبونا.
نطراً للخبرة الكبيرة والمستوى الفني العالي الذي يتمتع به الفريق المصري واضاف ان اداء لاعبينا خلال اللقاءات الأربعة شهد ارتفاعاً ملحوظا وتصاعداً في المستوى من لقاء الى آخر وشهد اللقاء الجماهيري الاخير الذي جمع بين منتخبنا والفريق المصري أمس الاول في ختام زيارته مستوى متميزاً اطمأن به الجهاز التدريبي على مستوى الفريق وخطة الاعداد.

معسكر 3 أسابيع بتركيا
واضاف الهاجري ان المحطة التالية في برنامج الفريق لخوض منافسات بطولة الخليج اقامة معسكر تدريبي في تركيا لمدة 3 اسابيع يبدأ من 28 الحالي ويستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.
واكد حرص سلة المعاقين على مواصلة تألقها وتفوقها وتصدرها للمستوى الخليجي مشيراً الى ان المنتخب الكويتي تمكن من السيطرة على الألقاب السبعة لبطولة الخليج في كرة السلة على الكراسي المتحركة ويسعى خلال النسخة الثامنة في ابو ظبي الى استمرارية التفوق وحصد اللقب الثامن مشيراً الى ان اللعبة في الخليج شهدت تطوراً كبيراً وأصبحت هناك مستويات خليجية منافسة مثل المنتخب الإماراتي الذي حقق المركز الثاني في البطولة السابعة بفوزه بثلاث مباريات مقابل هزيمة واحدة والمنتخب السعودي المرتبة الثالثة بفوزين وخسارتين وأحرز المنتخب الإماراتي المركز الثاني بفوزه بثلاث مباريات مقابل هزيمة واحدة فيما نال المنتخب السعودي المرتبة الثالثة بفوزين وخسارتين واضاف ان منتخب الكويت نجح في النسخة السابقة في احراز العلامة الكاملة وتحقيق 4 انتصارات وهو ما يصبو اليه في البطولة الثامنة في أبوظبي.
وقال الهاجري إن أهم المقومات التي تمنحنا الثقة والمضي قدما في مسيرة الإنجاز هى رعاية ودعم حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد واحتواؤهم ابناءهم المعاقين، وتذليل كل الصعاب التي تعترضهم مما كان له الأثر الاكبر فيما يحققونه من إنجاز  والتي كان آخرها ذهبية البطل احمد نقا في دورة الالعاب البارالمبية وثمن الدعم الطيب للشيخة شيخة العبد الله الرئيسة الفخرية للنادي.
وأشاد بدعم وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، مثمناً الدعم الطيب والاهتمام والمتابعة التي يحظى بها النادي من قبل الشيخ أحمد المنصور رئيس مجلس الادارة مدير عام الهيئة العامة للرياضة  وقدم له جزيل الشكر على ما يقدمه  ونوابه لدعم نشاط النادي ومشاركاته وتهيئته لتحقيق الانجاز.
كما قدم الشكر لإخوانه بمجلس إدارة النادي والاجهزة الفنية والادارية واللاعبين وأولياء أمورهم.

 

يمكنك قراءة الخبر ايضا في المصدر من هنا :جريدة الشاهد الكويتية

عن أنوار العبدلي