تميز وأبداع الدكتور عبداﻟﻠﻪ الحمود

سنابل الأمل/ خاص

في بلادنا قامات مبدعة تشعرك بالفخر والاحترام، وتؤكد لك ان الدولة، والانسان السعودي لديهم قدرات على التميز، والابداع الذي ينتج أشخاصا لديهم قدرات فذه في الإدارة، وتحمل المسؤولية وثقة عالية بالنفس، ووعي بحاجات النهضة والتنمية لتقدم الدولة والمجتمع، مما يساعد على بناء حالة اجتماعية نوعية، وايجاد بنى ثقافية ، تسهم في بناء الانسان.
والدكتور عبدالله الحمود أحد المبدعين، والمتميزين في مجتمعنا السعودي، ويتميز بعلمه، وأدائه الفعال الذي ينفرد فيه، ويتفوق به على الاخرين، حيث أن هدفه الرئيس مساندة، وبناء شباب وشابات الوطن، ودعم تقدمهم في ظل القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان –حفظهم الله-.
نال الدكتور الحمود شهادة الدكتوراه في الدراسات الجنائية، والأمنية من جامعة الرباط الوطنية في المملكة المغربيه، وشهادة الماجستير في علم الاجتماع من جامعـة الإمـام محـمــد بن سعــود الإسلامية في الرياض، وشهادة البكلوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة العربية المفتوحة في الرياض، والجامعة البريطانية المفتوحة بلندن المملكة المتحدة.
وقدم الكثير من المحاضرات، والاستشارات الإدارية، والتنظمية والاجرائية، وأعد واقترح العديد من الملفات، واللوائح والتعليمات، والاختصاصات في الهياكل الإدارية والتنظيمية، وصمم الكثير من النمـاذج، والاسـتمارات لتبسيط الإجراءات، وتسهيل العمل، وتعاون مع الصحافة، والإذاعة والتلفزيون السعودي في عدة مواضيع مختلفة.
كما أن دكتور الحمود كان محاضرا متميزا في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والجامعة العربية المفتوحة، ومشاركا في النشاط الاعلامي والثقافي، وكاتب عامود أسبوعي في الاقتصاد والمجتمع، ومدرب معتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وقدم العديد من الندوات في المؤتمرات المحلية، والدولية للقطاع الحكومي والأهلي.
وكان ممثل للقطاع الخاص لتطوير الأنظمة للعمالة الوافدة للمملكة، وشارك في دمج مكاتب الاستقدام الأهلية في شركة مساهمة، وله عدة مؤلفات منها كتاب جرائم الشيكات المرتجعة، وكتاب المشكلات الاجتماعية للزوجات الاجنبيات من السعودين، ويرأس منتدى آصرة الثقافي، والهيئة الإشرافية لأسبار.
وتولى العديد من المناصب في القطاعات الاتية كالجمعية السعودية لعلم الاجتماع بجامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية، وكلية الشرق العربي للداسات العليا، ولجنة الاستقدام في غرفة تجارة وصناعة الرياض، واللجنة الأهلية حي الملك فهد، والجمعية الخليجية للاجتماعين في البحرين والجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج.
فالدكتور عبدالله خبير، ومتميز ومبدع في الشؤون الاجتماعية، وصادق الحس والنبل، ودقيق وواضح وصريح، وقادر على الحوار والنقاش، ويتقبل النقد البناء، وهمه نفع الآخرين، وخاصة المواطن، وخبراته تؤهله للعمل في ارفع المناصب، والمجالس الاستشارية السعودية، وخاصة في مجلس الشورى.
كل الشكر للمتميز، والمبدع الدكتور عبدالله الحمود على جهوده العظيمة، وإهتمامه بشؤون المجتمع السعودي، ودعم شباب، وشابات الوطن، وتحقيق آمالهم، وطموحاتهم ودعمهم للارتقاء ومواكبة كل جديد يدفع نحو التميز، والابداع في العمل والعطاء، وينعكس أثره على إعداد جيل سعودي قادر على النهوض، والتقدم نحو مستقبل مشرق لبلادنا.

أحمد بن عبدالرحمن الجبير
مستشار مالي
عضو جمعيه الاقتصاد السعودية
ahmed9674@hotmail.com

عن admin

شاهد أيضاً

خالد الفيصل صانع التميز والاعتدال

سنابل الأمل/ خاص سمو الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، وأمير منطقة مكة المكرمة، …

ذكريات ماضي جميل

          سنابل الأمل/خاص عندما يتصفح الإنسان صفحات الذكريات في ذهنه يتذوق …

خواطر طفل -١

          سنابل الأمل / خاص ما أجمل أن نبذل جهودنا جميعًا …

معالي الشيخ ناصر الشثري. . . علو في الحياة وفي الممات

          سنابل الأمل/ خاص انتقل إلى رحمة الله تعالى معالي الشيخ …

علمتني الحياة (٣٥)

  سنابل الأمل/ خاص تجارب الحياة كثيرة ومتنوعةٌ، والذكيُّ الذي يتعلم من تلك التجارب، والأذكى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *