أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / نادي ذوي الاحتياجات الخاصة بالقصيم ينظم بطولة ألعاب القوى

نادي ذوي الاحتياجات الخاصة بالقصيم ينظم بطولة ألعاب القوى

سنابل الأمل / متابعات

يستضيف نادي ذوي الاحتياجات الخاصة بالقصيم يوم الخميس القادم بطولة أندية ذوي الإحتياجات الخاصة لألعاب القوى لفئات الحركية والبصرية، وذلك بمشاركة أندية القصيم والرياض والشرقية خلال الفترة 25 – 1438/2/24هـ تحت إشراف مكتب الهيئة العامة للرياضة بمنطقة القصيم بالتعاون مع اللجنة البارالمبية السعودية .

إذ تقام المنافسات على ملعب نادي النجمة بمحافظة عنيزة.ويهدف نادي ذوي الاحتياجات الخاصة بالقصيم إلى الاستفادة من استضافته لهذه البطولة، لزيادة الفرص أمام ذوي الإعاقة لمشاركة أوسع في الأنشطة الرياضية، ولتعزيز مكانة رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة ونشر الوعي بأهميتها سواء في منطقة القصيم أو جميع مدن المملكة العربية السعودية بشكل عام. ويتماشى تنظيم البطولة لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة مع هذه الأهداف وإلى تعزيز الإقبال الكبير للاعبي ذوي الإعاقة، بما يعكس الإرث الكبير لهذه الفئة الغالية على قلوبنا.ويشارك في البطولة نحو 70 رياضي يمثلون أندية ذوي الاحتياجات الخاصة من أندية القصيم والرياض والشرقية، وذلك بهدف رفع مستوى الوعي لدى ذوي الاحتياجات الخاصة ومنحهم الفرصة للتعبير عن مهاراتهم وقدرتهم من خلال المشاركة في العديد من الفعاليات الرياضية.
وتعليقا على البطولة، قال المدير التنفيذي لنادي ذوي الاحتياجات الخاصة بالقصيم الأستاذ خالد المرشود: “إنه لأمر رائع أن نرى الكثير من لاعبي ذوي الاحتياجات الخاصة يشاركون في البطولات العديدة التي تنظمها على مدار العام اللجنة البارالمبيةالسعودية .

وتعد البطولة الحالية لذوي الاحتياجات الخاصة إلى جانب بطولات اللجنة البارالمبية فرصة عظيمة بالنسبة لنا من أجل تعزيز رياضات ذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة العربية السعودية بأسرها. ونأمل مخلصين أن تُلهم هذه البطولة جميع الرياضين الحاضرين وأن يجعلوا الرياضة جزءا لا يتجزأ من حياتهم وتساهم في خلق جيل جديد من الأبطال ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تهدف إلى تمكين الجميع من ممارسة التدريبات الرياضية والاستمتاع بحياة صحية مليئة بالمرح من خلال الرياضة المجتمعية المنظمة والأنشطة المتعلقة بالصحة”.

متمنياً أن يحضر البطولة جميع الرياضين بالمنطقة عامة والمهتمين بذوي الاحتياجات الخاصة خاصة.

 

 

مصدر الخبر : صحيفة عنيزة اليوم

عن أنوار العبدلي