أخبار عاجلة
الرئيسية / الميدان الفني / فيلم عن “المعاقين حركيًا” بالقاهرة السينمائي يجذب الجمهور المصري

فيلم عن “المعاقين حركيًا” بالقاهرة السينمائي يجذب الجمهور المصري

سنابل الأمل / متابعات

أبدى الجمهور المصري المتردد على قاعات السينما لحضور فعاليات الدورة الـ 38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي إعجابة الشديد بفيلم “قتلة على كراسي متحركة”، وهو فيلم عن المعاقين حركيًا، وذلك من خلال مداخلتهم في الندوة التي أقيمت مباشرة عقب عرض الفيلم بالمهرجان، وأدار الندوة الناقد محمد عاطف، وحضرها بطل الفيلم الممثل المجري زولتان فينفيسي؛ الذي شارك جمهور المهرجان مناقشتهم وآراءهم حول الفيلم.

وقال البطل إن الفيلم إستغرق تصويره شهرين وكان يصور لمدة ١٤ ساعة يوميا، لذلك كان الفيلم صعبا على طاقم العمل لولا أن طاقم الإنتاج ساعد كثيرًا في تسهيل ذلك، وأضاف مينفيسي، أنه هذا الفيلم يعد الأول له، ولكنه شارك في بعض الإعلانات التجارية، ومع ذلك تعلم منه الكثير في ظل وجود بطل آخر.

وأشار إلى أن هناك تعديلات كثيرة شهدها السيناريو، حيث تم تعديله 9 مرات وقال: أنا كنت مرشحًا للدور الرئيسي ولكن صعوبة الدور دفعت المخرج لتغييري، كما كان من المفترض أن يظهر البطل بعد العملية وهو يتحرك، لكن لأنني في الحقيقه لا أسير كان من الضروري تعديل السيناريو.

وأكد “مينفيسي” أن الفيلم ليس تجاريًا، معتبرًا إياه حالة خاصة، مشيرًا إلى أنه عرض في أوروبا الشرقية وفي شيكاجو وحصل على جائزة أفضل مخرج. 

وأتم قائلًا: “القصة استندت على قصة حقيقية وتم كتابتها دراميا، كما أن ظروف البطل متشابهة كثيرا مع ظروفي، في وجود أب وأم منفصلين، بجانب ولادتي على مقعد، مع ذلك لا يمكن القول بأن العمل سيرة ذاتية لشخص بعينه”.

الفيلم المجري “قتلة على كراسي متحركة”، صدر بدعم من صندوق السينما بالمجر، بحسب تأكيد البطل، الذي أوضح أن الصعوبة الرئيسية التي واجهته في هذه التجربة هي الاستيقاظ من النوم مبكرًا، كما أنها أدت بشكل أساسي إلى تدمير حياته الاجتماعية، على حد قوله، مضيفا: «لا أحب الحديث عن أي معوقات في الوقت الحالي.

 

المصدر موقع / الفجر

عن أنوار العبدلي