أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / حقوق الطفل المعاق فى ندوة بآداب عين شمس بمصر

حقوق الطفل المعاق فى ندوة بآداب عين شمس بمصر

سنابل الأمل / متابعات

ينظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس برئاسة أ.د.طارق منصور وكيل الكلية بالتعاون مع قسم الاجتماع برئاسة أ.د. عبد الوهاب جودة رئيس القسم ندوة بعنوان ” حقوق الطفل المعاق ” تحت رعاية أ.د سوزان القليني عميدة الكلية والمستشار الإعلامي لرئيس الجامعة وذلك يوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر الجاري .

ويحاضر فيها كل من أ.د. إيهاب عيد أستاذ الصحة النفسية ووكيل معهد الدراسات الطفولة أ.د.شادية قناوي أستاذ علم الاجتماع وسفير مصر الاسبق في اليونسكو .

وأكدت أ.د. سوزان القليني ان منظمة الامم المتحدة أقرت يوم 20 نوفمبر منذ عام 1954بأنة اليوم العالمي للطفل وأوصت جميع البلدان بهذا اليوم يحتفل به بوصفه يوما للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال وللعمل من أجل تعزيز رفاهية الأطفال الاصحاء وذوي الاحتياجات الخاصة في العالم. واقترحت على الحكومات الاحتفال اعتمدت فيه الجمعية العامة إعلان حقوق الطفل ، في عام 1959 .

و تحدد الاتفاقية –وهي المعاهدة الدولية التي صدق عليها كأحد إتفاقيات حقوق الإنسان—عددا من حقوق الطفل ، ومنها حقوق الحياة والصحة والتعليم واللعب، وكذلك الحق في حياة أسرية، والحماية من العنف ، وعدم التمييز، والاستماع لآرائهم و الحفاظ علي حقوق الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

المصدر موقع / أخبار مصر

عن أنوار العبدلي