أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / تطبيق يمنح المكفوفين فرصة متابعة الأفلام!

تطبيق يمنح المكفوفين فرصة متابعة الأفلام!

سنابل الأمل / متابعات

لم تعد متابعة الأفلام السنيمائية قصرا على المبصرين فقط، فبعد اليوم أصبح بإمكان المكفوفين أن يستمتعوا بمتابعة السينما أيضا عبر تطبيق جديد من شأنه أن يشكِّل ثورة كبيرة في عالم التكنولوجيا والتقنية!

تطبيق تركي يعطي المكفوفين فرصة لمتابعة أفلامهم المفضلة!

التطبيق التركي الجديد المعروف باسم “My Dream Partner App” يُمكِّن المكفوفين وضعاف البصر من التعرف على شكل الممثلين ومعرفة الفيلم عبر وصف صوتي عبر التطبيق، إذ يقوم التطبيق بتقديم توصيف صوتي كامل عبر استعمال الميكروفون الخاص بالهاتف الذكي، ويعمل التطبيق على نظامي التشغيل “أندرويد” و “iOS”.

آلية العمل

أما عن آلية عمل التطبيق فهي بسيطة للغاية، ببساطة يقوم الشخص بتشغيل التطبيق قبل تشغيل الفيلم ثم وضع سماعات الأذن، ثم اختيار الفيلم ليقوم التطبيق تلقائيا بتحميل أسماء وصفات الممثلين ووصف الفيلم، ثم يبدأ عرض الفيلم في الوقت الذي يشرح فيه التطبيق المقاطع.

أما عن تجارب ضعاف البصر والمكفوفين الذين جربوا التطبيق، فعبَّروا عن سعادتهم الكبيرة بهذا التطبيق الذي سمح لهم للمرة الأولى بأن يستمتعوا بتجربة متابعة فيلم سنيمائي على غرار المبصرين!

ويتوقع الخبراء بأن يكون التطبيق متاحا لأكثر من 800.000 شخصا من ضعاف البصر في تركيا بحلول عام 2016م، يُذكر أن التطبيق متاح للجميع مجاني في تركيا.

 

المصدر موقع / شبكة أبو نواف

عن أنوار العبدلي