أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / “مستقبل وطن” سيقيم احتفالًا لليوم العالمي لذوي الإعاقة خلال ديسمبر

“مستقبل وطن” سيقيم احتفالًا لليوم العالمي لذوي الإعاقة خلال ديسمبر

سنابل الأمل / متابعات

عقدت أمانة ذوي الاحتياجات الخاصة بحزب مستقبل وطن ، برئاسة النائبة فايزة محمود، إجتماعاً  لأمناء الأمانة بالمحافظات ، وتم مناقشة قانون الإعاقة المطروح أمام لجنة التضامن بمجلس النواب .

وقالت النائبة فايزة محمود، إن الأمانة في صدد لإقامة  مؤتمر صحفي  للتعريف بقانون ذوي الإعاقة، مضيفةً أن الأمانة ستقيم احتفالًا باليوم العالمي لذوي الإعاقة خلال شهر ديسمبر.

وأعلنت أمينة ذوي الاحتياجات الخاصة عن مبادرة  تحت عنوان “زيي زيك” سيتم تدشينها خلال الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة.
وفي سياق متصل قال محمد المصري الأمين المساعد لأمانة ذوي الاحتياجات الخاصة أنه تم عرض خطط الأمانات بالمحافظات  وكيفية تفعيلها، بالإضافة إلى عرض مقترحات الأمانات بالمدن والمراكز بالمحافظات ، مشيرًا إلى أنه تم عرض المشكلات التي تقابل الأمناء في بعض المحافظات والعمل علي حلها.

وأضاف “المصري” أن الاجتماع خرج بعدد من التوصيات التي من أهمها: ” البدء في تنفيذ عقد المؤتمر العام لذوي الإعاقة بعقد ثلاث مؤتمرات مصغرة في ثلاث محافظات خلال الفترة القادمة، الاستعداد لعقد عدد من الندوات لتعريف ذوي الإعاقة بحقوقهم وواجباتهم للاندماج في المجتمع وخلق جيل جديد قادر علي خوض العمل السياسي والاندماج في المجتمع بشكل أكثر فعالية، بالإضافة إلى مناقشة الاستعداد لانتخابات المحليات والعمل علي تدريب ذوي الإعاقة علي كيفية خوض الانتخابات”.

وحضر الاجتماع الأمناء المساعدين لأمانة ذوي الإعاقة، وأعضاء هيئة المجتمع، وأمناء المحافظات وقد تقدم 6 أمناء للاعتذار بعدم حضور الاجتماع لظروف خاصة.

 

المصدر موقع / المواطن

عن أنوار العبدلي