أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / ذوو الإعاقة يبهرون الجمهور بمسرحيتهم «بيت العزلة»

ذوو الإعاقة يبهرون الجمهور بمسرحيتهم «بيت العزلة»

سنابل الأمل / متابعات

تواصلت عروض مهرجان جائزة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة المخصصة للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة.
وتنظم المهرجان وزارة شؤون الشباب والرياضة للعام الثاني على التوالي بالتعاون مع المكتب الاعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري لاتحاد رياضة ذوي الإعاقة. وشهدت صالة نادي مدينة عيسى الثقافي والرياضي، العرض الرابع لفئة ذوي الإعاقة وقدمته جمعية الصداقة للمكفوفين التي قدمت مسرحية «بيت العزلة» للمخرج عمر السعيدي. وشهد العرض تفاعلا كبيرا من قبل الحاضرين.
وتفاعل الحضور الكبير مع مجريات المسرحية التي قدمتها فئة ذوي الإعاقة ممثلة في جمعية الصداقة للمكفوفين. وأبدى الحضور إعجابهم الكبير بالمهارات الفنية في التمثيل الذي يتمتع بها الممثلون.
وقدم ذوو الإعاقة عروضا مسرحية نالت استحسان الجميع ولقيت تفاعلا كبيرا من قبل الحاضرين.
وتأتي خطوة دمج فئة ذوي الإعاقة في المهرجان تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.
وتعتبر الفئة جزءا لا يتجزأ من المجتمع، كما أن العرض الذي قدمته كشف عن العديد من الإمكانات التي يتمتع بها الممثلون. وأكد رئيس الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة أن فناني جمعية الصداقة للمكفوفين أبهروا الجميع بعرضهم الجميل خلال فعاليات المهرجان في يومه الرابع. وقال الشيخ محمد بن دعيج في حديث إعلامي لدى حضوره للمهرجان إن الفنانين قدموا أداء جميلا يعكس خبرتهم على خشبة المسرح.
وأوضح محمد بن دعيج أن ما قدمه الفنانون من حركات متقنة وإلقاء مثالي وتمثيل مميز يعكس الكفاءة الكبيرة التي تتمتع بها فئة ذوي الإعاقة.
 

عن أنوار العبدلي