أخبار عاجلة
الرئيسية / فعاليات ومؤتمرات / عدن تحتضن فعالية توعوية باليوم العالمي للإعاقة

عدن تحتضن فعالية توعوية باليوم العالمي للإعاقة

سنابل الأمل / متابعات

اقيم اليوم في العاصمة المؤقتة عدن فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة الموافق 3 ديسمبر تنظمه جمعية الحياة للتدخل المبكر لذوي الاحتيجات الخاصة تستهدف اولياء امور الاطفال المنتسبين للجمعية .

وفي الفعاليات القى مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ايوب ابو بكر كلمة اشار فيها الى اهمية اقامة مثل هذه الفعاليات التوعوية التي تبين اهمية التعامل من قبل الامهات في الرعاية والاهتمام المناسب للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف الجمعيات والمؤسسات الخيرية والتنموية المتعلقة بشؤون الاطفال .

  واكد على ان هناك اجراءات تم اتخاذها على مستوى المحافظة بتوجيهات من قبل المحافظ اللواء عيدروس الزبيدي بتجنب موارد صندوق المعاقين اي سياسات تمس بقضايا المعاقين بشكل عام كما نص عليها القانون رقم 2 لعام 2002م بشأن صندوق رعاية المعاقين .. موضحا بان هناك مجلس ادارة للصندوق على مستوى محافظات عدن لحج ابين والضالع سيقوم على تنفيذ الخطط والتوجيهات المطلوبة خلال الفترة القادمة المتمثل في تقديم الدعم اللازم الذي يحتاجة الطفل المعاق من رسوم دراسية ومستلزمات خاصة بشكل قانوني .

 من جانب اخر اشاد مدير عام مديرية خور مكسر عوض مشبح بدور رئيسة الجمعية ابتهال المحروق التي تنفذ جمعيتها انشطة وبرامج توعوية وفكرية ملموسة وفعالة على ارض الواقع تخدم هذه الفئة من الاطفال والتي بدوره تخدم كافة افراد المجتمع المحلي .. موكدا على ان السلطة المحلية في المحافظة تقدم الدعم اللازم لكل الجمعيات والمؤسسات التنموية والخيرية في مختلف المجالات التي تقدم الخدمات والانشطة التي تستهدف كافة افراد المجتمع .

وتضمنت الفعالية تقديم محاضرتين علميتين حول العلاج الفيزيائي المبكر للحد من مخاطر الاعاقة لاخصائية العلاج الطبيعي والتاهيل الحركي والشلل الدماغي الدكتوره تهاني محمد اليوسفي وتعديل السلوك واساليبه والمظاهر السلوكية غير التكيفية لأخصائية تشخيص الاعاقة ابتهال سالم المحروق .

 

المصدر موقع / عدن صهاريج

عن أنوار العبدلي