أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مبادرة لتأهيل ذوي الإعاقة من الصم والبكم لسوق العمل مجانًا في مصر

مبادرة لتأهيل ذوي الإعاقة من الصم والبكم لسوق العمل مجانًا في مصر

سنابل الأمل / متابعات

أكد عبداللطيف قورةنائب رئيس مجلس إدارة  شركة مدير المبيعات ب “ديزلر” للدهانات والديكور، أن سوق العمل في مصر يعاني من عدم التدريب والتأهيل، خصوصا في الحرف والمهن التي تحتاج لاستخدام اليد، بشكل مكثف، كالدهانات والديكور.

وأضاف أن مراكز التدريب المهني المنتشرة في مصر، تساعد على حل تلك المشكلة ولكن يبقى الدور الأكبر على الشركات في أن تخصص جزءا من ميزانياتها للتدريب والتأهيل، خصوصا وأن هذا دور مجتمعي من المفترض أن يقوم به أصحاب الأعمال .

وقال إن “ديزلر” بدأت منذ فترة تنفيذ أول مبادرة  من نوعها للتدريب وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة  من الصم والبكم من الرجال والمرأة الصماء على الدهانات والديكور والتصميم لتأهيلهم لسوق العمل بالمجان، وللمساهمة في حل مشكلة البطالة التي تعاني منها مصر بسبب عدم التأهيل والتدريب.

ونوه بأن المرحلة الأولى من المبادرة ستبدأ في سوهاج الاثنين المقبل بتدريب 300 شخص من الصم والبكم من الرجال والمرأة الصماء على كافة أعمال الدهانات والتصميم والديكور، وتستمر لمدة يومين من خلال الفنيين والمهندسين المتخصصين من شركة “ديزلر”، بدون أي مقابل، وبتكلفة إجمالية تتحملها الشركة تصل ل20 ألف جنيه .

وتعتمد المبادرة على تدريب الصم والبكم على كافة أعمال الدهانات، من تجهيز حوائط وأسطح وكيفية استخدام الفرش المختلفة وخلط الألوان، وأيضا التغلب على العيوب الشائعة، وكذلك الطرق المختلفة للتلوين، إضافة إلى تعليمهم المهارات الفنية الحديثة في كيفية التصميم وعمل الديكورات المختلفة.

ومن المقرر أن تبدأ “ديزلر” الدورات التأهيلية للعمل في مجال الدهانات والديكور في كل محافظات مصر إيمانا منها بالدور المجتمعي تجاه ذوي الاحتياجات ، وخصوصا الصم والبكم، ويمكن التقدم للدورات القادمة من خلال التسجيل عبر الصفحة الرسمية للشركة عبر الفيس بوك .

 

المصدر / موقع الدستور

عن أنوار العبدلي