“شاحنات صباح الإنسانية تستهدف 150 من فئة ذوي الإعاقة في لحج

“شاحنات صباح الإنسانية تستهدف 150 من فئة ذوي الإعاقة في لحج

سنابل الأمل / خاص

أنوار العبدلي / لحج – اليمن

تحت اشراف جمعية السلام للإعمال الانسانية وتنفيذ جمعية النور الخيرية دشن صباح اليوم بمنطقة صبر بمديرية تبن بمحافظة لحج توزيع إغاثة عاجلة مقدمة من دولة الكويت لفئة ذوي الإعاقة بالمحافظة .

وتحت شعار ” شاحنات صباح الانسانية ” تم استهداف 150 حالة من فئة ذوي الإعاقة موزعة على كل من جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم ، وجمعية المكفوفين ، وجمعية الحياة لأطفال الشلل الدماغي ، وجمعية المعاقين حركيآ إلى جانب مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة الذي سيتم توزيع المساعدة عليهم يوم غدآ .

وفي تصريح خاص لمجلة سنابل الأمل قال يافي حسن علي صدقة منذوب جمعية النور الخيرية في لحج بأن هذا التدشين يأتي ضمن المرحلة الثانية من مشروع الإغاثة العاجلة والمقدمة من دولة الكويت الشقيقة ولقد تم اختيار واستهداف فئة ذوي الإعاقة بمحافظة لحج للإستفادة من هذه مساعدة الإنسانية والتي تحتوي على مواد غذائية وكرتون تمر وبطانية وكسوة ملابس .

وأشار في صياغ حديثه بأن المرحلة الثانية كذلك تشمل محافظة عدن وابين والضالع .

هذا والقت جمعيات ذوي الإعاقة خلال التدشين كلمات شكر وتقدير لدولة الكويت على هذا الدعم وعلى مشاريعها المقدمة على مستوى البلاد ، كما توجهت بالشكر للمنفذين والمشرفين على الحملة واختيارهم لهذه الفئة التي تحتاج تكاتف المجتمع حولها .

الامين العام لجمعية النور الخيرية الجهة المنفذه لحملة الإغاثة على مستوى اليمن تحدث لوسائل الإعلام عن مراحل هذه الإغاثة وأوضح بأن المرحلة الأولى تم تدشينها بمحافظة مأرب والجوف والمرحلة الثانية والتي ندشنها اليوم بلحج وكذلك سيكون بعدن وابين والضالع بينما المرحلة الثالثة سيتم استهداف محافظة تعز واخير سيكون بمحافظة إب .

ووجه محمد طه في ختام حديثه بالشكر الجزيل لدولة الكويت وال صباح على دعمهم للأعمال الخيرية والانسانية التي يحتاجها الشعب اليمني .

حضر التدشين كلآ من مدير مكتب الشئون والعمل بمحافظة لحج الأستاذ / محسن عبدالجليل والأستاذ / انيس العجيلي مدير مديرية الحوطة والأستاذ / عمر الصماتي مستشار محافظ لحج لشئون المنظمات الدولية والمحلية .

عن أنوار العبدلي