أخبار عاجلة
الرئيسية / الميدان التقني / إبتكار أحدث كرسي لمرضى الشلل الرباعي يعمل عبر إشارات المخ

إبتكار أحدث كرسي لمرضى الشلل الرباعي يعمل عبر إشارات المخ

سنابل الأمل / متابعات

أعلن أصغر مبتكر مصري معاق، والذي نجح في تصميم أحدث كرسي لمرضى الشلل الرباعي يعمل عبر إشارات المخ، تحديه لتصنيع الكرسي الجديد الذي ابتكره لصالح مرضى الشلل الرباعي في مصر والعالم بمبلغ لا يزيد عن 4 آلاف جنيه، بحسب دراسة الجدوى التي أعدها للمشروع، وذلك تحت شعار “صنع في مصر”، في حين أن سعره العالمي مع ارتفاع سعر الدولار الآن يزيد عن 15 ألف جنيه، وقد يصل إلى 30 الف جنية حسب المواصفات الفنية والإمكانيات.

يقول عبد الرحمن محمد عمران، 18 سنة، إن إعاقته لم تمنعه من صنع المستحيل، وتحدي أبناء جيله ليصل صيته إلى العالمية بابتكاراته المتتالية التي أزهلت مصممي برامج الحاسب الآلى والذين أطلقوا عليه لقب المخترع زويل الصغير.

وأضاف، أنه نجح مؤخرًا في ابتكار أحدث كرسي خاص للمعاقيين في مصر والعالم ،(eeg sensour ) يعمل وفقًا لبرنامج ذكاء صناعي حيث يتلقى الإشارات من المخ ليحولها إلى حركة عبر الكرسي لتوجيه الشخص المعاق إلى المكان الذي يريده.

وتابع، أن ابتكاره يتم تشغيله واستخدامه للشخص المعاق إما عن طريق حركة الرأس أو عن طريق الضغط أو الصوت أوعن طريق إشارات المخ، واصفا ابتكاره بانه ابتكار مصري خالص، ويسير حاليًا في تسجيله كبراءة اختراع بأكاديمة البحث العلمي، مؤكدًا في الوقت ذاته أنه نجح في تصنيع الكرسي في الهيئة العربية للتصنيع، الأمر الذي لاقى قبول واستحان القائمين على الهيئة باعتباره مشروع مصري فريد سيحدث طفرة في كراسي الإعاقة على مستوى العالم.

وطالب، الرئيس السيسي، بتبني موهبته بافتتاح مصنع كبير لإنتاج هذه النوعية للكراسي في مصر، انطلاقا من مبادرة صنع في مصر، مؤكدًا أنه يمتلك أيضًا دراسة جدوى في مجال الأمن الإلكتروني ستحدث طفرة علمية أيضًا لو أحسن تطبيقها واستخدامها.

%d9%83%d8%b1%d8%b3%d9%8a2

 

المصدر / موقع بلس،سبورت

عن أنوار العبدلي