أخبار عاجلة
الرئيسية / الإفتتاحية / إستعدادات لإنطلاق مهرجان ملكات لذوي القدرات الخاصة بمصر

إستعدادات لإنطلاق مهرجان ملكات لذوي القدرات الخاصة بمصر

سنابل الأمل / خاص 

القاهرة ـ مصر

يعكف القائمين على إدارة مهرجان ملكة جمال مصر لذوي القدرات الخاصة على التجهيز والترتيب لانطلاق مهرجان يعتبر الأول من نوعه عالمياً لاختيار ملكة ووصيفات من كل فئة إعاقة .

حيث سيقام على مسرح الانفوشي بالإسكندرية بتاريخ 25/11/2016م وبحضور معالي وزيرة التضامن الاجتماعي ومعالي وزير الشباب والرياضة ومعالي اللواء محافظ الإسكندرية ومدير الأمن والقيادات الشعبية والعامة والفنانين والممثلين والسادة السفراء .

وبمشاركة ٦٠٠متسابقة على مستوى الجمهورية من٢٧محافظة من الاحتياجات الخاصة جميع الفئات من عشر سنوات وما فوق .

%d8%a8%d9%86%d8%a7%d8%aa

تعود فكرة المهرجان للدكتورة د. مي ألبنا أخصائية العلاج بالفن بينما التدريب والإخراج لكلا من د. عيد البجرمى الخبير الفني للاحتياجات الخاصة والمحاضر بالأكاديميات والمخرج ا عصام بدوى و .احمد عز والمخرج وليد الحسيني كما الفنانة إيمان النحوي و محمد حسن و نجوى خليل و أميرة حسن .

من جانب أخر كذلك سينطلق المهرجان الإبداعي الفني الذي سيقام بمدينة القاهرة بنادي الشمس خلال أوائل شهر ديسمبر .

ويهدف المهرجان إلى خلق روح من الدعم النفسي للكشف عن قدرات ومواهب ذوي الاحتياجات الخاصة في مجال التمثيل والغناء والعزف والموسيقى والرسم والفن التشكيلي بالإضافة إلى الشعر والقصص .

فكرة إقامة المهرجان تعود للدكتور عيد البجرمي الخبير الفني للاحتياجات الخاصة حيث المهرجان مفتوح لمشاركة كافة فئة ذوي الإعاقة ويشرف على الفكرة العديد من كبار الشعراء والفنانين والمؤسسات الخيرية .

عن أنوار العبدلي