أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مدير جمعية ذوي الإعاقة يكشف: أنفاقنا 250ألف ريال على برنامج العلاج في عام

مدير جمعية ذوي الإعاقة يكشف: أنفاقنا 250ألف ريال على برنامج العلاج في عام

سنابل الأمل / متابعات

كشف مدير عام جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء عبداللطيف الجعفري، عن أن حجم الإنفاق على برنامج العلاج التأهيلي والوظيفي الذي نفذته الجمعية خلال العام المنصرم بلغ قُرابة 250 ألف ريال، في حين بلغت أعداد المستفيدين من البرنامج ما يُقارب ٩٣ مستفيدًا.

ويُعد برنامج العلاج التأهيلي والوظيفي في الجمعية أحد أهم البرامج المستدامة، حيث يُقدم خدمات صحية احترافية من شأنها تحفيز مواضع الإحساس لاسترداد الأطراف المسلوبة، علاوة على كونه يمثل جانبا وقائيا يمنع تردي الحالة الصحية للمستفيد، إضافة إلى دراسة وجدولة  تحسن الحالة وتعزيز الوعي الصحي لتلافي إشكالات التقرحات وما ينتج عنها من تبعات، كما يعد البرنامج حافزا إيجابيا للمستفيد نفسيًا واجتماعيًا.

ويقوم قسم خدمات المستفيدين بالجمعية -المسؤول الأول عن البرنامج- بمتابعة حالات الطلب بمجرد تقديمها وانتهاء ببدء تلقي المستفيد خدمة العلاج، وتتم متابعة تقارير تقدم الحالة خلال ذلك للتأكد من سير البرنامج وفق الخطة المُعدة مُسبقًا، وذلك من خلال التنسيق مع أحدث المراكز الصحية المعنية بالعلاج التأهيلي والوظيفي في المنطقة  المصرح لها من قبل وزارة الصحة.

وحول اهتمام الجمعية بهذا البرنامج، أشار مدير عام الجمعية، إلى أن الاضطلاع ببرنامج خاص بالعلاج التأهيلي والوظيفي أمسى أمرا ملحا، وبرنامجا لا غنى عنه لدى الجهات المختصة بتقديم خدماتها للأشخاص ذوي الإعاقة، كما أنه يأتي من منطلق حرص الجمعية على توفير جميع الخدمات والإمكانات التي من شأنها تخفيف المعاناة الجسدية التي تصاحب الإعاقة.

ونوه “الجعفري”، بأن البرنامج يستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية ومتعددي العوق، كاشفًا عن أن الجمعية بصدد استحداث عدد من البرامج والمشروعات التأهيلية على المدى القريب.

 

 

مصدر الخبر هو : الاحساء اليوم

 

عن أنوار العبدلي