محافظ ابين في زيارة مفاجئة لمقر جمعية المكفوفين وشعبتها التعليمية

سنابل الأمل/ خاص

عبدالله البحري/ أبين – اليمن

في زيارة مفاجئة هي الأولى من نوعها قام صباح اليوم الثلاثاء اللواء الركن أبو بكر حسين سالم محافظ محافظة أبين بزيارة مقر جمعية المكفوفين أبين للتدريب والتأهيل وشعبة المكفوفين الواقعة في مبنى المعهد التقني والارشاد الزراعي بمدينة جعار مديرية خنفر محافظة أبين .

وذلك للاطلاع على سير الدراسة للطلاب المكفوفين حيث تفقد اوضاع الشعبة والجمعية وتلمس هموم الطلاب فيها ومعرفة احتياجاتهم وتعتبر شعبة المكفوفين أول شعبة لفئة المكفوفين في أبين واتخذت من أحدى الغرف الصغيرة بالمبنى مكان لها لتدريس الطلاب والطالبات المكفوفين في ظل عدم وجود مبنى خاص بهم ومن خلال الزيارة إطلع على احتياجاتهم.

وتأتي زيارة المحافظ إلى جمعية وشعبة المكفوفين الواقعة في مبنى المعهد التقني والارشاد الزراعي وإطلاعه على سير الدراسة في هذا الشعبة التي تهتم بتدريس فئة المكفوفين بطريقة برايل.

حيث استمع إلى معاناة واحتياجات الشعبة والجمعية والمعلمات المتطوعات من قبل الأستاذة سعاد يحيى حسن رئيسة جمعية المكفوفين أبين للتدريب والتأهيل ومسئولة شعبة المكفوفين في أبين وقد قدم محافظ أبين اللواء ابوبكر حسين سالم دعماً ماليا تحفيزياً خاص للطلاب المكفوفين والمعلمات المتطوعات ومبلغاً للباص الذي يقوم بنقلهم .

رافق محافظ ابين في زيارته للجمعية وشعبة المكفوفين كلا من الشيخ ناصر المنصري مدير عام مديرية خنفر والأستاذ محمود سبعة مدير مكتب التربية والتعليم مديرية خنفر وعددا من الشخصيات .

عن أنوار العبدلي