أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / جمعية المعاقين حركياً في لحج تقيم حفلاً ختامياً

جمعية المعاقين حركياً في لحج تقيم حفلاً ختامياً

سنابل الأمل / خاص

أنوار العبدلي / اليمن

أقامت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً صباح اليوم في مقرها بمدينة الحوطة م / لحج حفل اختتام للدورات التدريبية التي أقامتها في مجال الإسعافات الأولية والتمريض المنزلي والدعم النفسي لفئة ذوي الإعاقة وأسرهم بالشراكة مع جمعية الصم والبكم وبدعم من جمعية الصحة للجميع .

حيث بدء الحفل بتلاوة أية من الذكر الحكيم وبعرض تمثيلي مبسط تلخيصي عن ما تم أخذه في دورة الإسعافات والتمريض المنزل قدمه المشاركين في الدورة من ذوي الإعاقة وأسرهم .

وقال إيفان مسعود رئيس جمعية المعاقين حركيآ في كلمة له نحن نشكر الجميع الذين شاركونا ودعمونا في إقامة هذه الدورات التدريبية المبسطة لفئة ذوي الإعاقة حيث تعتبر أول مشروع لجمعيتنا في إقامة مثل هذه الدورات التي نتمنى أن يتضاعف عمل مثل هكذا دورات تدريبية وعملية تعود بالفائدة لفئة ذوي الإعاقة بمختلف أنواعها .

داعيآ المنظمات والجمعيات الناشطة في المجال المجتمعي وفاعلي الخير لدعم هذه الفئة في محافظة لحج التي تحتاج إلى تكاتف شرائح المجتمع حولها في الوقت الحالي وذلك بسبب الصعوبات التي تمر بها جراء توقف دعم الصندوق الاجتماعي الحكومي وجهات أخرى جراء الحرب التي اندلعت بالبلاد .

من جانب أخر قدم أ / خالد الرفاعي رئيس جمعية الصحة للجميع والصحة المدرسية تثقيف توعوي صحي للحاضرين في الحفل من فئة ذوي الإعاقة وأسرهم حول مرض الكوليرا مبين أعراض المرض وأسبابه وكيفية الوقاية منه مع توزيع النشرة الصحية حول هذا المرض على المتواجدين .

وأشار أ / خالد الرفاعي إننا في جمعية الصحة للجميع سنسعى لدعم هذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة وسنحاول أن نذلل الصعوبات وسننظم دورات أخرى عديدة في القريب العاجل .

بينما رئيس جمعية الأمل حمدي الحاج أوضح إن الجمعية من خلال مشروع مهنتي بين يدي استفاد حوالي “10” أسر من فئة ذوي الإعاقة في لحج كمرحلة أولية حيث يهتم هذا المشروع بتحسين الدخل وإكساب هذه الأسر حرفة مهنية معينة حسب الرغبة المختارة بنوع الحرفة التي تريد الأسرة اكتسابها. وأضاف إنه ببداية العام الجديد 2017 م من خلال هذا المشروع ستستفيد ” 100″ أسرة من ذوي الإعاقة في لحج داعيآ كل الجمعيات باختلاف توجهاتها للعمل ودعم هذه الفئة التي تعتبر مسئولية الجميع .

حضر الحفل كل من مديرة مكتب السياحة في لحج أروى الصليب وخالد عارف مدير الصحة المدرسية بمستشفى ابن خلدون وجمعية الصحة للجميع وحمدي الحاج رئيس جمعية الأمل التطوعي للعمل وحنان البدوي رئيسة جمعية بسمة التنموية المجتمعية ونجلاء سعيد رئيسة جمعية الحياة لأطفال الشلل الدماغي والأستاذه كوكب الأمين العام لجمعية الصم والبكم والأستاذ أحمد سعودي المساعد الصحي , إلى جانب عدد من شباب وشابات فئة ذوي الإعاقة وأسرهم .

 

[metaslider id=7371]

 

عن أنوار العبدلي