أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / “القومى للمرأة” يطالب بزيادة نسبة المعاقين فى التعيينات إلى 10% في مصر

“القومى للمرأة” يطالب بزيادة نسبة المعاقين فى التعيينات إلى 10% في مصر

سنابل الأمل / متابعات

طالب فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة بزيادة نسبة المعينين من ذوى الإعاقة إلى 10% بدلا من 5% مع تفعيل القانون، وكذلك استمرار التأمين الصحى للأطفال المعاقين الذين لا يتم قبولهم فى المدارس.

جاء ذلك، خلال اجتماع فريق عمل دعم المرأة المعاقة والتى تعول معاق برئاسة المهندسة زكية رشاد مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة.

وناقش الاجتماع أهم المشكلات التى تواجه المرأة المعاقة أو التى تعول معاق، واقترح فريق العمل إعطاء كارنيهات مجانية للمواصلات العامة لمرافق المعاق، حسب نوع الإعاقة، وزيادة نسبة المعينين فى الوظائف من ذوى الإعاقة إلى 10% بدلا من 5% مع تفعيل القانون.

وشملت الاقتراحات، عمل ندوات توعوية للمرأة ذات الإعاقة لتعريفها علي حقوقها وكيفية الحصول عليها، وتحفيزها لتنمية قدراتها الذاتية، وتكوين فرق تدريبية لتدريب السيدات من ذوى الاحتياجات الخاصة على المشروعات والحرف المناسبة لهن.

كما طالب المجلس باستمرار التأمين الصحي للطفل المعاق الذي لا يتم قبوله بسبب نوع إعاقته في المدارس المتخصصة، وضرورة توفير أخصائى اجتماعى على نفقة الدولة لمرافقة الطفل المعاق أو تدريب أحد والديه على مرافقته بدلا من إلزام الأسرة بتوفير أخصائى اجتماعى على نفقتها لمرافقة الطفل.

 

مصدر الخبر /الأهرام

 

 

عن أنوار العبدلي