أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / «الحملة الوطنية السعودية» تواصل توزيع الحقائب المدرسية على أبناء السوريين في إربد

«الحملة الوطنية السعودية» تواصل توزيع الحقائب المدرسية على أبناء السوريين في إربد

سنابل الأمل / متابعات

واصلت «الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية»، خلال المحطة الـ14، توزيع الحقائب المدرسية والأدوات القرطاسية على أبناء السوريين في الأردن، مستهدفة الطلبة في محافظة إربد بواقع 953 مستفيداً، وذلك ضمن برنامجها التعليمي «شقيقي بالعلم نعمرها».

ونقلت «وكالة الأنباء السعودية» (واس) عن المدير الإقليمي للحملة الدكتور بدر السمحان قوله اليوم (الخميس) إن الحملة مستمرة في تنفيذ برنامجها التعليمي «شقيقي بالعلم نعمرها»، والذي يعد أحد أبرز البرامج التعليمية، إذ يقوم «على توفير المستلزمات الدراسية لأبناء اللاجئين السوريين من حقائب مدرسية وأقلام وأدوات قرطاسية».

وأضاف أن «العمل جار لتنفيذ كامل الخطة التي تم اعدادها مسبقاً من قبل الأقسام المختصة في الحملة السعودية والهادفة لإلى توزيع 150 ألف حقيبة مدرسية في الأردن».

وأوضح السمحان أن «الحملة الوطنية السعودية من خلال التعاون مع وزراة التربية والتعليم الأردنية، والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية للإغاثة والتنمية والتعاون العربي والإسلامي، تواصل عملها الإنساني ضمن مجموعة من المحاور التي تسعى إلى تعزيزها بشراكات متميزة ذات تنسيق عالي، وذلك سعياً في تأمين كل احتياجات السوريين والمتمثلة في المحاور التعليمية والطبية والغذائية والايوائية والاجتماعية والموسمية، من اجل التخفيف من معاناتهم وتوفير حياه كريمة لهم».

 وأكد أن «الحملة تهدف من خلال برامجها التعليمية إلى تنمية المهارات العلمية لدى أبناء اللاجئين السوريين وصقل مواهبهم، لتمكينهم من عيش حياة كريمة ومنتجه وتعزيز الاعتماد على النفس والتعايش المجتمعي المستدام».

 

مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الحياة

عن أنوار العبدلي