3 خدمات مميزة لذوي الإعاقة في محطات مصر

3 خدمات مميزة لذوي الإعاقة في محطات مصر

 

سنابل الأمل / متابعات

كشف محمود ماهر زكي، رئيس الإدارة المركزية للتسويق بهيئة السكة الحديد، أن محطة مصر للسكة الحديد تستقبل أكثر من مليون راكب يوميًا، ويشتد عليها الزحام في المواسم والأعياد.

وقال «زكي»  إنه على الرغم  من الزحام الشديد على الأبواب الرئيسية للمحطة، إلا أن الركاب يغفلون عدد من المنافذ التي تسهل الحركة، وتوفر لهم الوقت، كما تغنيهم عن مشقة الزحام والتكدس، وهي 6 مداخل، تبدأ بمدخل أحمد حلمي وله بابين «دخول وخروج»، بالإضافة إلى مدخلين آخرين «شرقي، وغربي»، وكذلك «مدخل رمسيس»، وهو الذي يقصده جميع الركاب القادمون من ميدان رمسيس ووسط القاهرة، وله مدخلين أحدهما للدخول وأخر للخروج.

 

وأشار إلى أن هناك خدمات تقدمها الهيئة لذوي الإعاقة، وهي «كارنيه التذاكر» الذي من شأنه طرح التذكرة بنصف الثمن، بحيث يتحمل المواطن نصف ثمن التذكرة، والسكة الحديد النصف الأخر.

وأوضح أن هناك «شبابيك» مخصصة أيضًا لخدمة متحدي الإعاقة لخدمتهم بجميع المحطات الرئيسية، بجانب العربات الكهربائية التي تنقلهم من أمام أبواب المحطة إلى حيث يقف القطار على مدار ٢٤ ساعة، وذلك تسهيلا عليهم، ولتخفيف عبء تحركاتهم وحمل حقائبهم، مع تجهيز طرقًا خاصة بهم للدخول والخروج في المحطات الفرعية.

 

المصدر / بوابة اخبار اليوم

عن أنوار العبدلي