أخبار عاجلة
الرئيسية / متنوع / تعرف على البطل المصري قاهر الإعاقة إبراهيم الحسيني

تعرف على البطل المصري قاهر الإعاقة إبراهيم الحسيني

سنابل الأمل / متابعات

حمدتو ……..في اليوم الثاني كنا على موعد دبّره لنا القدر مع البطل المصري قاهر الإعاقة إبراهيم الحسيني حمدتو، البالغ من العمر 40 عاماً، ابن قرية كفر سعد البلد التابعة لمركز كفر سعد بمحافظة دمياط.

فقد إبراهيم ذراعيه في حادث قطار أليم، حيث سقط بينه وبين الرصيف وهو ابن 10 أعوام فقط. اكتأب إبراهيم للدرجة التي بات معها لا يخرج من البيت، حتى جاء اليوم الذي أحضر له والداه شخصاً من متحدي الإعاقة لينقل له خبرته في التعامل مع إعاقته ويشجعه ويحمسه على الخروج للحياة والتفاعل مع البشر.

وفعلاً، خرج إبراهيم للدراسة وحصل على الشهادة الثانوية الأزهرية واتجه منذ ذلك الحين أيضاً لممارسة الرياضة، لم يحالفه الحظ في إجادة لعب كرة القدم حيث كان كثير الوقوع بسبب انعدام الاتزان، فلجأ إلى تنس الطاولة، وحاول في البداية أن يضع المضرب تحت إبطه، ولكنه وجد صعوبة بالغة في ذلك، وجاءته الفكرة عندم كان يحاول مسك المضرب بفمه أن يمسكه جيداً بأسنانه، وفعلاً نجحت المحاولة، ففي كل ليلة تقريباً كان يحرك طاولة التنس ليسندها إلى الحائط ليلاعبه كخصم.

ظل إبراهيم يمارس رياضته التي برع فيها للدرجة التي حصل من خلالها على عدد من البطولات، وهو ممسك بمضرب تنس الطاولة الصغير بفمه، ويستخدم قدمه لرفع الكرة إلى الأعلى في ضربات الإرسال. ففي عام 1991ً، حصل على المركز الأول محققا لمصر الميدالية الذهبية في بطولة أفريقيا، ثم عاد بعدها في 2001 ليحل ثانياً في البطولة نفسها وينال الميدالية الفضية، وتمكن من الحصول على المركز نفسه في 2013. وفي العام نفسه أيضاً حصل على جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي. كما حصل على الميدالية الفضية في بطولة مصر الدولية لعام 2013. ولم يكتف بالتألق قاريا فقط بل وصل إلى العالمية وحصل على المركز الرابع في بطولة العالم للمعاقين عام 2006.

ويلعب منذ سنوات في فريق اتحاد الشرطة الرياضي لتنس الطاولة ودائماً ما ينافس على الصدارة ويحصل على المراكز الأولى

عن أنوار العبدلي