أخبار عاجلة
الرئيسية / متنوع / أنفال بوحمد تحقق المركز الثالث بالملتقى الخليجي الأول للنساء من ذوي الإعاقة

أنفال بوحمد تحقق المركز الثالث بالملتقى الخليجي الأول للنساء من ذوي الإعاقة

سنابل الأمل / متابعات

حققت الكويتية انفال باسل بوحمد اليوم الخميس المركز الثالث في الملتقى الخليجي الاول للأعمال اليدوية للنساء من ذوي الاعاقة عن عملها في مسابقة الاعمال اليدوية المنجزة في مجال الرسم وفن الكولاج.

واعربت والدة انفال والناشطة في مجال الاعاقة نجاة محمد الرياحي ، عقب حفل التتويج عن فخرها واعتزازها بهذه الجائزة الثمينة التي تنم عن تقدير المسؤولين عن ذوي الاعاقة في دول مجلس التعاون واهتمامهم البالغ لهذه الفئة ومتطلباتها.

واهدت الرياحي الفوز الثمين الى الكويت قيادة وحكومة وشعبا مشيدة بالاهتمام الكبير الذي توليه دولة الكويت لذوي الاعاقة وتسخير كل طاقتها لتوفير البيئة المناسبة لاطلاق طاقاتهم وتشجيع قدراتهم.

وقالت ان هذا الانجاز يضاف الى العديد من انجازات انفال في مشاركاتها على المستوى المحلي والاقليمي والدولي مبينه ان انفال حققت العديد من المراكز الاولى والجوائز في مجال ذوي الاعاقة لا سيما في مجال التفوق وحفظ القرآن الكريم ومسابقة التميز الخليجي.

واوضحت ان نجاحات انفال ساهمت في تشكيل فريق من الموهوبين تحت مسمى (فريق انفال للموهوبين) يضم جميع الاعاقات اضافة الى عدد من الاسوياء بهدف دمج تلك الفئة في المجتمع واظهار مواهبهم وابداعاتهم المختلفة.

واشادت بالملتقى الخليجي الاول ودوره في ابراز مواهب الفتيات واظهار طاقاتهن اليدوية والفنية وتعزيز التواصل ودعم مهاراتهن على المستوى الخليجي والعربي بما يدعم تمكينهن من الاندماج المتكامل.

ومن جهتها اكدت الموجهة الفنية للزهرات والمرشدات بوزارة التربية الكويتية الدكتورة امل عيدان الخليفة إن نجاح المشاركة الكويتية بتحقيق هذا الانجاز وتتويج انفال وسط منافسة خليجية واسعة.

وقالت الخليفة ان مشاركة انفال لاقت اعجاب المشاركين والمسؤولين بدول مجلس التعاون مبينه ان جناح انفال تميز بلوحات فنية متنوعة جمعت ما بين الرسم والكولاج والتصوير الفوتغرافي.

وشددت على اهمية دعم الجهات الحكومية والاهلية لفئة ذوي الاعاقة المتميزين وابراز قدراتهن من خلال مشاركتهن في الملتقيات الخارجية واظهار جهودهن في مجال الاعمال اليدوية والفنية.

واوضحت ان دولة الكويت قدمت خلال الملتقى ورقة عمل تضمنت الجهود الوطنية والاهلية التي تبذلها الكويت لفئة ذوي الاعاقة لتمكين الفتاة من الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية وادخال حب الوطن والانتماء والولاء في نفوسهم.

ومن جهتها اشادت رئيسة اللجنة المنظمة العليا للمؤتمر منى عمير النعيمي  ،بالمشاركة الكويتية في هذا الملتقى مبينه ان الملتقى استفاد من نقل تجربة الكويت في تفعيل دور ذوي الاعاقة وتميزها في الاعمال الدائمة لهذه الفئة.

واكدت النعيمي تميز اعمال المشاركة الكويتية في المعرض المصاحب للملتقى من خلال انفال التي قدمت اعمال مميزة جمعت بين فئتين الرسم وفن الكولاج مبينه ان مشاركة انفال اعطى افكار ودفعة كبيرة للاخرين في مجال الاعمال اليدوية.

من جهتها اشادت استاذ مساعد التربية الفنية بجامعة قطر وعضو لجنة تقييم الاعمال الفنية الدكتورة نفين عبدالقادر ل(كونا) بتميز اعمال انفال لما تملكه من ابتكار وافكار فنية رائعة تحدت بها اعاقتها الفكرية.

واوضحت عبدالقادر ان مشاركة انفال تميزت في مجال الكولاج والتعبير باللون في لوحاتها الفنية حيث دمجت بين الرسم والتعبير لابراز قدراتها الفنية الابداعية.

من جهتها قالت استاذ مساعد بكلية التربية في جامعة قطر وعضو لجنة تقييم الاعمال الفنية الدكتورة لطيفة المغيصيب ان انفال نموذج يظهر كيف ان الانسان يستطيع تحدي الصعوبات والاعاقة طالما ان هناك انتاج وتواصل مع المجتمع.

واكدت المغيصيب ان موهبة انفال تعكس جهود دولة الكويت واسرتها لتمكين ذوي الاعاقة مبينه اهمية دور الاسرة والمجتمع في الدعم المعنوي والمادي لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

 مصدر الخبر اوهو : الوطن الكويتية

عن أنوار العبدلي