أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / اتفاقيه جديدة لتوظيف الخريجين ذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة

اتفاقيه جديدة لتوظيف الخريجين ذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة

سنابل الأمل / متابعات

وقعت جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة بعمادة شؤون الطلاب اتفاقية تعاون مع شبكة قادرون” لأصحاب الأعمال والإعاقة، والتي تهدف إلى دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل.
وتنص الاتفاقية على توفير فرص وظيفية لخريجي الجامعة من ذوي الاحتياجات الخاصة في الشركات والقطاعات الحكومية والخاصة من قبل شبكة قادرون” المتخصصة في تطوير ودعم ومساعدة أصحاب الأعمال والشركات لخلق بيئة عمل مناسبة للأشخاص ذوي الإعاقة في المملكة كما تشمل إجراء أبحاث علمية متخصصة عن ذوي الاحتياجات الخاصة.
وتفتح الاتفاقية آفاق جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال دورات تدريبية في مفاهيم بيئة العمل المساندة لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة، وتبني السياسات والبرامج المؤيدة لتدريب وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة، وتأكد الاتفاقية على مشاركة الطرفين في توعية أصحاب الأعمال والشركات والمجتمع عامة عن الفوائد المشتركة لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل من خلال المحاضرات التوعوية والفعاليات والاجتماعات والحملات الإعلامية المشتركة.
ومثل الجامعة في توقيع الاتفاقية عميد شؤون الطلاب الأستاذ الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني ومثل المدير التنفيذي لشبكة قادرون” الأستاذ خالد محمد سندي وبحضور المشرف على مركز الاحتياجات الخاصة الدكتور وجدي وزان ومدير مركز الاحتياجات الخاصة فرحان الفيفي.
من جانبه أوضح عميد شؤون الطلاب الأستاذ الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني، أن الاتفاقية من شأنها خدمة أبنائنا وبناتنا الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير فرص وظيفية لهم في سوق العمل بعد تخرجهم من الجامعة، كذلك إعدادهم الإعداد الأمثل من خلال الدورات التدريبية المتخصصة.
وأفاد المدير التنفيذي لشبكة قادرون” الأستاذ خالد محمد سندي، أنه ومن خلال منصة الجامعة والتي أبدت استعداداً للمساهمة في تنمية العمل المجتمعي خاصة ستعمل شبكة قادرون” على تقديم دورات تدريبية لمرتادي الجامعة ومنسوبيها وستتمحور حول العديد من المواضيع منها كيفية التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة الى جانب تطوير عناصر بيئة العمل الشاملة للأشخاص ذوي الإعاقة.
وبين المشرف على مركز الاحتياجات الخاصة الدكتور وجدي وزان أن الاتفاقية ستسهم في التعريف بالخدمات المقدمة داخل الجامعة لذوي الاحتياجات الخاصة وسهولة الوصول التي تبنتها الجامعة من خلال مشاريع متنوعة منها مسار الإعاقة الذي يعد الأول من نوعه في المملكة بطول ثلاثة كيلو متر، ونقل تجارب الجامعة في هذا المجال للقطاعات والشركات الحكومية والخاصة.

 

المصدر / اخبار السعودية / عين اليوم

عن أنوار العبدلي