أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / نشطاء يطلقون حملة “معاق وأفتخر” لتغيير نظرة المغاربة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة

نشطاء يطلقون حملة “معاق وأفتخر” لتغيير نظرة المغاربة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة

سنابل الأمل / متابعات

أطلق عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك حملة إنسانية من خلال هاشتاغ “معاق وأفتخر”، بهدف تغيير نظرة المجتمع المغربي تجاه الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وحسب مطلقي الحملة، فالهدف المتوخى من وراء هذه المبادرة، التي انطلقت منذ حوالي نصف شهر ومن المقرر أن تستمر إلى غاية الثالث من دجنبر المقبل، هو تغيير صورة الشخص المعاق لدى مختلف فئات المجتمع المغربي؛ “فلا يخفى على أحد نظرة الشفقة أو الاحتقار أو الدونية أحيانا تجاه الشخص المعاق. وقد كنا نفكر أن نطلق اسم Je ne suis pas meskin ؛ لأن الناس في كل مرة يصادفون شخصا معاق يرددون: مسكين”، مبرزين أن الحملة التي لقيت تجاوبا لافتا على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، “وطموحنا أن يزيد صيت الحملة، وهدفها ليس على المستوى الوطني فقط؛ بل كذلك العربي والدولي”.

يشار إلى أن الحملة يقف وراءه 70 شخصا، من بينهم أشخاص أسوياء وكذا معاقون، ولا يحتاج الانخراط في المبادرة سوى إلى التقاط صورة إما مع شعار “معاق وأفتخر بإنجازاتي” بالنسبة إلى الأشخاص في وضعية إعاقة، أو مع شعار “أساند حملة معاق وأفتخر بإعاقتي” بالنسبة إلى الأشخاص الأسوياء ووضعها بعد ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي”.

 

الرابط الخبر من هنا بوابة نون

عن أنوار العبدلي