أخبار عاجلة
الرئيسية / الواجهة / شهدت تنافسًا وتنظيمًا غير مسبوق ​​اختتام الأولمبياد الرياضي السعودي الخاص بفئة ذوي الإعاقة الذهنية بالقصيم

شهدت تنافسًا وتنظيمًا غير مسبوق ​​اختتام الأولمبياد الرياضي السعودي الخاص بفئة ذوي الإعاقة الذهنية بالقصيم

 

 

اختتم الأولمبياد الرياضي السعودي، الخاص بفئة ذوي الإعاقة الذهنية، صباح يوم أمس الإثنين، والذي أطلق فعاليات منافساتها نادي ذوي الاحتياجات الخاصة، بمنطقة القصيم، في مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بمدينة بريدة.

وقام بتتويج الفائزين مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بالقصيم ورئيس مجلس إدارة نادي القصيم الدكتور إبراهيم الضبيب، ومدير مكتب رعاية الشباب بالقصيم الأستاذ عبدالعزيز السناني، وعدد من قيادات الاتحاد والرياضيين، وتكريم اللاعبين الفائزين والمميزين والمشاركين، وأقيم حفل تكريم للمشاركين بمقر نادي القصيم ببريدة.

وكانت المنافسات قد انطلقت للبطولة التي أقيمت بإشراف نادي القصيم، واشتملت المنافسات على سباق 50 مترًا و100 متر، وبطولة رمي الكرة الحديدية، وبطولة الرمح، ودوري لكرة القدم، إضافة إلى دوري في تنس الطاولة.
وجاءت نتائج الأولمبياد كما يلي:

حقق ذهبية دوري كرة القدم نادي ذوي الاحتياجات بالقصيم المركز الأول، وجاء في المركز الثاني مركز الجفالي (قدرات).

وفي بطولة ألعاب القوى لفئة أقل من 17 سنة، لسباق 50 مترًا، حقق لاعبو مدرسة حراء عماد المطيري المركز الأول، وفي المركز الثاني الوليد المطيري، ومن مدرسة الخريصي حقق الطالب فيصل المطيري المركز الثالث.

فيما نال مركز قدرات على المراكز الثلاث في فئة أقل من 17 سنة لبطولة الكرة الحديدية، وجاء في المركز الأول سامي عبدالعزيز، والثاني سعود الحربي، والثالث عبدالرحمن السعود.

تلاها منافسات الرمح لأقل من 17 سنة، وحقق المركز الأول الطالب علي الفلاح من مدرسة الأحنف بن قيس.

وفي منافسات أكثر من 17 سنة ببطولة سباق 100 متر حقق نادي ذوي الاحتياجات بالقصيم المراكز الثلاث الأولى، وجاء الأول رائد العنزي، والثاني عبدالرحمن المهيد، والثالث عبدالعزيز العيد.

وحقق لاعب مركز قدرات فيصل العقيل المركز الأول في بطولة الكرة الحديدية لأعلى من 17 سنة، وفي المركز الثاني فهد العودة من نادي القصيم، وجاء في المركز الثالث الطالب عبدالله العييري من مدرسة الأحنف بن قيس.

وفي بطولة الرمح لذات الفئة حقق عبدالعزيز الفهيد من نادي القصيم المركز الأول، وفي المركز الثاني الطالب عبدالله العييري من مدرسة الأحنف بن قيس، وأحمد العطالله في المركز الثالث من نادي القصيم.

بينما في سباق 100 متر الآخر حقق صالح العقيل الأول، والثاني أحمد الخميس، والثالث عبدالله الشليح، وكلاهما من مركز قدرات.

وفي منافسات تنس الطاولة نال لاعب نادي القصيم علي البناء الميدالية الذهبية، ونال الفضية لاعب نادي القصيم عبدالعزيز الفهيد، وحقق الميدالية البرونزية أحمد العطالله لاعب نادي القصيم.

من جانبه، أوضح مدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة القصيم، ورئيس مجلس إدارة نادي ذوي الاحتياجات الخاصة بالقصيم د.ابراهيم بن أحمد الضبيب، أن الأولمبياد الرياضي السعودي الخاص يأتي امتدادًا لجهود الرئاسة العامة لرعاية الشباب، واهتمامها بعموم ذوي الاحتياجات الخاصة، بما فيهم فئة ذوي الإعاقة الذهنية، مضيفًا أن الأولمبياد يستهدف جميع أطياف وشرائح فئة الإعاقة الذهنية، تحفيزًا لهم لممارسة الألعاب الجماعية والفردية.

وبين أن الأولمبياد يهدف إلى مد الجسور المجتمعية لهذه الفئة، واحتوائهم بجميع البرامج والأنشطة النوعية، وإبراز مواهبهم المختلفة، إضافة إلى اعتبارهم ركيزة محورية، وداعمة لمنتخباتنا الوطنية، لجميع الألعاب الرياضية سواء الفردية أو الجماعية إلى جانب تنمية وتطوير قدراتهم ومساواتهم بأقرانهم.
وأكد الضبيب، أن فئة الإعاقة الذهنية يتميزون بالإبداع، متى ما منحوا الفرصة، شاكرًا جميع الجهات ذات العلاقة المساهمة في رعاية وتعليم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون والمشاركة في تحفيز ودعم هذه الفئة في إنجاح وإبراز هذه المناسبة، والتظاهرة الفاعلة لهذه الشريحة المهمة.

شارك في تتويج الفائزين نائب مدير مكتب رعاية الشباب بالقصيم الأستاذ محمد بن صالح المقيطيب، والأستاذ فهد بن علي الوهيبي نائب رئيس مجلس إدارة نادي ذوي الاحتياجات الخاصة بالقصيم، والأستاذ عبدالعزيز بن محمد الضبيب الأمين العام لنادي ذوي الاحتياجات الخاصة بالقصيم، وعدد من أعضاء مجلس إدارة النادي، ومديري الإدارات الحكومية والأهلية.

 

 

 

…..

عن فاطمة