أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الهلال الأحمر الإماراتي يدشن توزيع مساعدات مدرسية بالمكلا

الهلال الأحمر الإماراتي يدشن توزيع مساعدات مدرسية بالمكلا

سنابل الأمل / متابعات
دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي يوم أمس الأربعاء، مشروع توزيع مساعدات مدرسية متنوعة في مدينة المكلا ، حيث قام وفد من الهيئة بزيارة إلى جمعية الضياء لذوي الإحتياجات الخاصة من أجل توزيع هذه المساعدات المدرسية لهم.
وفي الحفل الذي حضره مدير عام مديرية المكلا الدكتور “عبدالباقي الحوثري”، ومستشار المحافظ لشؤون مديريات ساحل حضرموت “عمر الحيقي”، ومشرف مشاريع الهلال الإماراتي “شوقي التميمي”، ومدير مكتب التربية بمديرية المكلا الأستاذ “عبود بن عبود الشيخ”، تم توزيع 1000 قطعة متنوعة من المساعدات المدرسية..
ويأتي ذلك في أطار الدور الإنساني التي تقوم به دولة الإمارات ممثلة بهيئة الهلال الأحمر الإماراتية للتخفيف من معاناة أهالي حضرموت، وعلى وجه الخصوص الشرائح الضعيفة في المجتمع وفي مقدمتها ذوي الإحتياجات الخاصة.
وأوضح رئيس فريق الإمارات الإغاثي بحضرموت السيد “مطر الكتبي” حرص الهيئة على توزيع هذه المساعدات تزامناً مع إنطلاقة العام الدراسي الجديد ومساهمة منها في التخفيف عن هذه الشريحة التي حرمت لأعوام عدة من أبسط الإحتياجات التي تلبي متطلباتها لمواصلة الحياة وتمكينها من الدمج في المجتمع.
وأكد اليسد “الكتبي” أن الحملة تأتي ضمن برنامج مكثف وضعته الهيئة يشمل توزيع مساعدات متنوعة وتوفير لوحات حائطية ومقاعد وطاولات دراسية للطلاب لعدد من مدارس ساحل حضرموت.
وأشاد “الحوثري” مدير عام مديرية المكلا، بالجهود الجبارة التي تبذلها دولة الإمارات المتمثلة بالهلال الإماراتي في تعزيز التنمية والبنية التحتية للمحافظة ومدينة المكلا على وجه الخصوص، مثمناً دورهم في الإسهام بتعزيز ورفد المجالات التعليمية بالإحتياجات المطلوبة.
%d9%87%d9%84%d8%a7%d9%84
وأضاف “الحوثري” أن هذه المساعدات المدرسيه الذي تم تدشينه عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تعد من أهم المشاريع التي ستسهم في تخفيف العبء عن الأهالي وتحفيز الطلاب لتحقيق مراتب متقدمة في جانب التحصيل العلمي.
وعبر مدير مكتب التربية والتعليم “عبود بن عبود الشيخ”، عن سعادته بدور الهلال الأحمر الإماراتي في تبني العديد من المشاريع التعليمية بالمديرية، مثمناً دورهم في توفير متطلبات البنية التحتية للمشاريع التعليمية والتربوية.

عن أنوار العبدلي