أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مركز الملك عبدالله للمعوقين يقيم حفلاً بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي في جدة

مركز الملك عبدالله للمعوقين يقيم حفلاً بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي في جدة

سنابل الأمل / خاص / جدة

نظم مساء اليوم مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعوقين احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي ، بالتعاون مع الشؤون الصحية بمحافظة جدة .

وقال الدكتور أحمد ياسين برهمين مدير إدارة التأهيل الطبي بالشؤون الصحية بمحافظة جدة في كلمه له خلال المؤتمر أن إدارة التأهيل الطبي هي الجهة المخولة بالإشراف على خدمات التأهيل الطبي ومن ضمنها العلاج الطبيعي وذلك من خلال أكثر من 250 قسم علاج طبيعي بالمملكة العربية السعودية .

وفي كلمة لمدير مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز الدكتور / زهير عبدالرحيم ميمني أن هذا الاحتفال يأتي لنشر الخبرة المميزة التي اكتسبتها الجمعية للجهات الأخرى التي أثبتت فعاليتها مع الأطفال وأدت إلى ظهور تحسن كبير في حالاتهم .

وتحت شعار “أضف حياة إلى سنين عمرك” الذي يعتبر عنوان الاحتفال العالمي باليوم العالمي للعلاج الطبيعي ، وبمناسبة مرور 10 سنوات على برنامج ألبدله الفضائية وشبكة العنكبوت وبرنامج ركوب الخيل والتي استفاد منها أكثر من 600 طفل وطفلة .

و بدأ الحفل بأنشطة الأركان (سفراء التطوع ) وكلمة لرئيسة قسم العلاج الطبيعي بالمركز إيزابيل إلى جانب محاضرة ألقاها الدكتور أحمد برهمين مدير إدارة التأهيل الطبي بجدة بعنوان (العلاج الطبيعي الكنز المفقود )وتم عرض jitsu jiu ومسابقات للأطفال وكذلك سباق وعرض مسرحي وعرض سيارات لمبرغيني  وبالأخير تم تكريم رعاة الحفل .

حيث أن الحفل تم برعاية شركة جونسون العربية وآرينا  التي ستقدم للأطفال فعاليات ترفيهية متنوعة .

الجدير بالذكر أن الملك عبد الله بن عبد العزيز قام بفتح المركز بعام 1420ه وتبلغ مساحته 50000ألف متر مربع ويشتمل على الأقسام الطبية  والتعليمية والتدريب والتطوير ويخدم ما يزيد عن 400 طفل سنوياً ويقدم العديد من البرامج المميزة .

عن أنوار العبدلي