أخبار عاجلة
الرئيسية / متنوع / ملكة جمال العالم لذوى الإعاقة تشارك فى مسابقة ملكة جمال مصر

ملكة جمال العالم لذوى الإعاقة تشارك فى مسابقة ملكة جمال مصر

سنابل الأمل / متابعات

لحسن عبد الغفار

رغم حصولها على المركز الثانى فى مسابقة ملكة جمال العالم لذوى الاحتياجات الخاصة فى 2007، إلا أنها قررت المشاركة أيضا فى نفس المسابقة، لكن هذه المرة فى مصر وهى تأمل أن تتغير نظرة المجتمع للمعاقين والاهتمام بمشاكلهم.

“سمية” فتاة تحدت كل الصعوبات وإعاقتها عن الحركة لترسم لنفسها ولفتيات جيلها صورة مختلفة تغير نظرة المجتمع عن الفتاة بشكل عام وذوى الاحتياجات الخاصة بشكل خاص، شاركت سمية فى كثير من الأعمال الخدمية التى تخدم المجتمع، مثلها مثل كثيرين، كانت سمية ضحية للإهمال الطبى حيث أقعدتها حقنة خاطئة عن الحركة لتكون إنذارا لكل الأطباء فى توخى الحذر قبل فعل أى شىء.

تقول سمية بهاء من مركز ملوى من ذوى الاحتياجات الخاصة: ترددت كثيرا فى دخول مسابقة ملكة جمال مصر رغم أننى حاصلة على المركز الثانى فى بطولة العالم، لكن الهدف الذى أسعى إليه أكبر من أى شىء وهو تغيير نظرة المجتمع لذوى الاحتياجات الخاصة والنظر إلى مشكلاتهم والعمل على حلها.

وأضافت سمية علمت بالمسابقة من مواقع التواصل الاجتماعى وهى بداية طيبة تعكس اهتمام الدولة بذوى الاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى أن مسابقة ملكة جمال مصر بداية حقيقية لفكر وثقافة جديدة سوف تغير من النظرة السائدة فى المجتمع.

وأضافت حصلت على المركز الثانى فى مسابقة ملكة جمال العالم لذوى اﻹعاقة 2007 فى سويسرا، ولفتت أن المسابقة يشارك فيها ما يقرب من 600 متسابق من مختلف الأعمار، وبعد تتويج الملكة والوصيفات يتم عمل دورة تدريبية لأولياء الأمور والبنات، تهدف إلى دعم التواصل الفعال بين المتسابقات وأولياء أمورهن.

وعن بداية حياتها فى العمل الخدمى، قالت سمية: بدأت حياتى فى 2005 وحصلت على العديد من التدريبات داخل مصر، وتطوعت فى جمعيات أهلية كثيرة حبا فى العمل الخدمى، وعزمت على المشاركة فى خدمة المجتمع المحيط بى، وحصلت على المركز الأول فى بطولة الجمهورية 2005 والمركز الثانى فى 2007 فى بطولة العالم بسويسرا.

وطالبت سمية بالاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة والنظر إلى مشكلاتهم وإيجاد حلول لها حتى يتمكنوا من المشاركة الفعالة فى المجتمع ليكونوا عنصرا بارزا فى المناطق المحيطة بهم.

عن أنوار العبدلي