مدرسة الصم بابين تكرم طلابها المتميزين

 

سنابل الأمل / خاص
عبدالله البحري/ أبين – اليمن

بحضور السيد مهدي الحامد الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين والأستاذ نادر الشحيري مدير مكتب التربية بمديرية زنجبار والأستاذ
محمد اليافعي رئيس جمعية رعاية وتأهيل الصم بمحافظة أبين والأستاذ حلمي مهدي مسؤول الانشطة بمكتب التربية بزنجبار ومدير مدرسة عمودية الأستاذ وصفي بدي واولياء امور الطلاب الصم اقامت مدرسة الصم بمدينة زنجبار محافظة أبين حفلا تكريميا .

حيث تم خلاله توزيع الشهائد لطلاب وطالبات مدرسة الصم بعاصمة المحافظة زنجبار كماتم تكريم كامل طلاب المدرسة المتفوقين وتم تكريم الطلاب المتميزين في المدرسة الذين تحصلوا على نتائج متميزة بجوائز والهدايا بدعم من جمعية رعاية وتأهيل الصم بمحافظة أبين التي قدمت الهدايا للمتفوقين والمتميزين بمدرسة الصم بالمحافظة.

وتحدث الأستاذ سامح الشيباني مدير مدرسة الصم بمحافظة أبين بقوله: نعبر عن سعادتنا البالغه بحضور الامين العام مهدي الحامد ونادر الشحيري والحاضرون جميعا قائلا: نحن اليوم نكرم الطلاب الصم بعد عام شاق بذلو فيه المزيد من الجهد والمثابره ونبارك لهم تفوقهم وتميزهم .

واشاد الشيباني إلى دور المعلمين الجبار في دعم تعليم الطلاب الصم معبرا عن سعادة بوجود مثل هؤلاء المعلمين الذين يحملون على عاتقهم ايصال رسالة إنسانية ونبيله .

واشار إلى جهود السلطة المحلية بقيادة اللواء الركن ابو بكر حسين سالم محافظ محافظة أبين الذي يولي لفئة الصم ولجمعية الصم بالمحافظة اهتمام كبير وتذليل كافه الصعوبات امامه .

ووجه الشيباني رسالة مناشدة للسلطة المحلية في متابعه الهيئة الكويتية لبناء مدرسة ذوي الاحتياحات الخاصة المعتمدة من قبلهم كون الطلاب في تزايد كبير واصبحو بدون مبنى للعام القادم.

واختتم حديثه بالقول :نأمل من الان السعي لاستعداد للعام الدراسي القادم.

وتحدث الامين العام للمجلس المحلي السيد مهدي الحامد قائلآ: نحن سعداء ونتشرف بمشاركة أولادنا الطلاب الصم بهذه المناسبة وانتهاء العام الدراسي ونبارك لكم التفوق
واشار الحامد إلى جهود جمعية الصم بقيادة رئيسها محمد اليافعي وسامح الشيباني الذين بذلو جهود كبيرة جدا حيث كانت الجمعية سابقا تعاني الكثير من الصعوبات وكنا نرافقهم منذ نشأتها الجمعية وكانت تعاني معاناه شديدة لكن اصرارهم كان اقوي وهم اليوم بفضل الله ونظرا لجهودهم اصبحت الجمعية في تميز ونشاط كبير لشريحة الصم بالمحافظة ووجدت اهتمام كبير من قبل السلطة المحلية ممثلا بالمحافظ ابو بكر حسين سالم الذي قدم لهم الدعم واهمها توفير وسائل نقل إلى دعمه المالي والسعي لايجاد موازنة تشغيلية للجمعية.

كما تحدث الأستاذ نادر الشحيري مدير مكتب التربية زنجبار مباركا الطلاب انتهاء عامهم الدراسي وتفوقهم وعبر عن سعادته بالمشاركة لان الصم هم جزء كبير من المجتمع ويجب أن يحضو باهتمام كبير ونسال الله أن يوفقنا لخدمتكم .

واشار الشحيري إلى إنه يتألم عندما يراء الصم وقد حرمهم الله من نعمه السمع والكلام ومع ذلك نراهم فيهم اصرار وعزيمه وسبق وشاهدنا لهم مقاطع فيديو وهم يتحدثون بلغة الإشارة ويتلون القران الكريم.

واشار إلى جهود الاخوة محمد اليافعي وسامح الشيباني الذين يولون اهتمام بالغ بفئةالصم وتقدم بجزيل الشكر للمعلمين لجهودهم الجباره وصبرهم وقال بان لذلك اجر عظيم عند الله.

واضاف بأن مكتب التريية بزنجبار سيكون إلى جانبكم دائما لمواصلة دراستكم .

بعد ذلك تم توزيع الشهائد على الطلاب الصم المتفوقين وتم تكريم المتميزين بالجوائز التقديرية .

عن أنوار العبدلي