أخبار عاجلة
الرئيسية / متنوع / العثور على شخصين من ذوي الاحتياجات الخاصة مربوطين بالسلاسل بالنقب

العثور على شخصين من ذوي الاحتياجات الخاصة مربوطين بالسلاسل بالنقب

بيت لحم – “القدس” دوت كوم- نجيب فراج

في غضون اسبوع واحد عثر على رجلين من سكان النقب مربوطين بالسلاسل وهما من ذوي الاحتياجات الخاصة، الامر الذي اثار قلقا شديدا من قبل المواطنين والمؤسسات الحقوقية في النقب.

واكدت مصادر حقوقية انه قد عثر اليوم على رجل مربوط بسلاسل حديدية بعامود في كوخ من الصفيح ببلدة حورة العربية البدوية وهو يبلغ من العمر اربعة وثلاثين عاما، وقد جرى اعتقال شقيقه على هذه الخلفية .

وقال افراد عائلته إن هذا الشخص عنيف ومختل عقليا.

وكان قد عثر قبل يومين في قرية الفرعة العربية البدوية على رجل داخل مبنى من الصفيح وهو عار ومربوط بجدار المبنى بسلاسل حديدية.

وقال نشطاء حقوقيون ان هذه الحالات لا تشكل ظاهر في المجتمع العربي بالنقب ولكن حدوثها هو خطير ولا بد من ايجاد حلول جذرية خاصة وان بعض المؤسسات التي تعنى بشؤون هذه الحالات ترفض استقبالهم وايوائهم ليبقوا عند عائلاتهم التي تضيق ذرعا بهم بعد تصرفاتهم العنيفة بحسب قولهم ولكن هذا لا يبرر على الاطلاق ربطهم بهذه الطريقة الغير انسانية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار فلسطين العثور على شخص من الاحتياجات الخاصة مربوطين بالسلاسل بالنقب في مجلة سنابل الأمل ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القدس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر #مجلة سنابل للأمل

عن أنوار العبدلي