أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مؤسسة رموز للصم بعدن تستعد للاحتفال بأسبوع الأصم العربي 43

مؤسسة رموز للصم بعدن تستعد للاحتفال بأسبوع الأصم العربي 43

 

سنابل الأمل / خاص
رانيا الحمادي/ عدن _اليمن

اجتمع صباح اليوم الموافق 21 ابريل كادر مؤسسة رموز والفريق المنفذ للفعالية وذلك بغرض الترتيب لإحياء أسبوع الأصم العربي الثالث والأربعون والذي يحتفل فيه سنويا من كل عام بين الفترة 22 وحتى نهاية ابريل.

ويتم في هذا الاسبوع بتقديم برنامجا أسبوعيا متكاملا يهدف إلى إبراز الأصم.

وستنظم مؤسسة رموز عدة نشاطات والذي ستسير فيه نحو خطتها المنفذة ومن النشاطات التي ستقدمها ستعمل على تدريب أولياء الأمور ذوي الاحتياجات الخاصة ومعلمات مؤسسة رموز إلى جانب تقديم محاضرة للدعم النفسي والتي ستقدمها منظمة آثماري التنموية وستسعى المؤسسة إلى استهداف عدة جهات من أجل التعريف بلغة الإشارة ومن ضمنها مكتب التربية والتعليم بالشيخ عثمان والمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ومؤسسة جنى وجمعية الدمج وفي نهاية برنامجها ستعمل على توزيع الشهادات والجوائز المقدمة من منظمة آثماري التنموية تشجيعا للأطفال.

كما سيشارك ذوي الإعاقة السمعية بمسرحية واغنية وإدخال لغة الإشارة فيها بهدف تقوية روابط العلاقات فيما بين الطلاب من ذوي الإعاقة واقرناهم الاسوياء إضافة إلى دمجهم في المجتمع وتعزيز ثقتهم بأنفسهم واشعارهم بمدى اهميتهم واهتمام الآخرين باحتفالاتهم ومشاركتهم لهم.

وقالت المديرة التنفيذية لمؤسسة رموز الأستاذة / إيمان عمر هاشم وفي تصريح لها عبر مجلة سنابل الأمل لذوي الإعاقة بأننا بهذا الاسبوع نحرص أن يكون اسبوعا مميزا مليئا بالحماس والنشاطات المتنوعة لاظهار الأصم وتعريفه بالمجتمع ومدى امكاناتهم واحتياجاتهم الضرورية.

وتعتبر مؤسسة رموز التنموية للصم من المؤسسات الرائدة والفاعلة التي تعمل لإنجاح أسبوع الأصم والاحتفال فيه سنويا سواء كان بمجهود ذاتي أو غير ذلك.

عن أنوار العبدلي