مسابقة في العروض التقديمية في المركز الثقافي لمكفوفين بصنعاء

 

سنابل الأمل / متابعات

أقام المركز الثقافي للمكفوفين بجامعة صنعاء يوم أمس السبت 2018/4/14م بإشراف وتمويل من جمعية الأمان لرعاية الكفيفات مسابقة العروض التقديمية (باور بوينت) بين طلاب دبلوم الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي المكيف للمكفوفين الذي ينفذه المركز الثقافي .

حيث تم إستعراض العروض المقدمة من المتدربين وعددها 15 عرضاً وقد حصل العرض المقدم من المتدربة صفاء أحمد العجاج على المركز الأول وحصل كلا من العرضين المقدمين من المتدربتين عائشة مرح وتقية وهاس على المركز الثاني بينما حصل على المركز الثالث العرضين المقدمين من المتدرب عبد الكريم العنسي والمتدرب إبراهيم الشدادي.

حضر المسابقة وقام بتقييم العروض الأستاذة -حياة الحمادي نائب المدير العام لجمعية الأمان والأستاذة -نادية الوادعي مدير التأهيل والتدريب بالجمعية وإشراف مدربي الدبلوم الأستاذ أحمد المظفري والأستاذة سماح شرهان .

وبعد إعلان نتائج المسابقة أشادت الأستاذة حياة الحمادي بجميع المتدربين على ماقدموه وبذلوه في سبيل التأهيل والتدريب وحثت على المزيد من الجهد والإجتهاد ليصبح الكفيف اليمني نموذجا يحتذا به داخلياً وخارجياً قادرا على البذل والعطاء مواكب العصر قادرا على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة التي اصبحت اللغة التي يتحدث بها العالم ووسيلة من اهم الوسائل في التواصل بين المجتمعات، على حد قولها.

وفي الختام تقدم الطلاب المتدربون بالشكر الجزيل للمركز الثقافي للمكفوفين بجامعة صنعاء وجمعية الأمان على مايقدمان من خدمات وتأهيل لطالب الكفيف في الجامعة، ويشار إلى أنه لا يوجد حتى الآن في اليمن منهجاً للمكفوفين في الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب معترف به من جهات رسمية.

عن أنوار العبدلي