جمعية الصم بأبين تستقبل وتأهل أطفال صم نازحين

جمعية الصم بأبين تستقبل وتأهل أطفال صم نازحين

 

سنابل الأمل/ خاص
عبدالله البحري /أبين- اليمن

في إطار الاهتمام والرعاية التي توليها لذوي الاحتياجات الخاصة استقبلت جمعية رعاية وتأهيل الصم ومدرسة الصم بمحافظة أبين أطفال صم من النازحين الذين نزحوا من مناطقهم التي تشهد حربا وصراعا مستمر منذ عام 2015م .

حيث اتخذت جمعية رعاية وتأهيل الصم بمحافظة أبين اولوية لضمان حقوق ذوي الإعاقة من فئة النازحين لتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم كونهم اكثر الفئات تضررا مجتمعيآ جراء ما تشهده بلاد اليمن.

فقد استقبلت جمعية رعاية وتأهيل الصم بأبين (5 )حالات من أطفال نازحين يعانون من فقدان السمع ، واولت الجمعية اهتماما بالغا بمواصلة دراستهم وتوفير متطلباتهم وبصدد استقبال الكثير منهم خلال الايام والأسابيع القادمة .

ولقد أوضح الأستاذ محمد اليافعي رئيس جمعية رعاية وتأهيل الصم بأبين في تصريح لمجلة سنابل الأمل بقوله :

في صباح هذا اليوم الموافق 2018/2/6م استقبلت جمعية رعاية وتأهيل الصم 3 حالات نازحين من أطفال صم من محافظة الحديدة وسابقا حالتين تم دمجهم بالتعليم ويتم حاليا تهيئة الحالات الجديدة لإعادة دمجهم لمواصله دراستهم وتقديم لهم الدعم النفسي .

وأضاف اليافعي : في ظل هذا الاوضاع والنزوح الكبير لابناء محافظات الشمال ستعمل الجمعية جهدها لمساندة النازحين من الصم وبصدد استقبال حالات أخرى .

ودعا اليافعي في ختام تصريحه للمجلة المنظمات والهيئات ورجال الخير إلى مد يد العون ومساعدة هؤلاء النازحين الذين نزحوا من مناطقهم ويعيشون أوضاعآ صعبة .

عن أنوار العبدلي