أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مسابقة تثقيفية وتعريفية عن لغة الإشارة في جناح “العمل” و”هدف” بالجنادرية 30‎

مسابقة تثقيفية وتعريفية عن لغة الإشارة في جناح “العمل” و”هدف” بالجنادرية 30‎

 

 

عواطف الغامدي

أقام جناح وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” المشارك بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 30″، مجموعة من المسابقات التثقيفية والتعريفية المنوعة، حول لغة الإشارة وكيفية التعامل مع ذوي الإعاقة من فئة الصم والبكم وسط حضور عدد كبير من زوار الجناح.

ويأتي تنظيم المسابقة، لتعريف الزوار على البرامج والخدمات والمبادرات التي يتم تقديمها للعملاء، وكذلك اطلاعهم على برامج دعم والتوظيف والتدريب.

وبدأت المسابقة بتعريف الحضور زوار المهرجان، بأهمية تعلم لغة الإشارة قدمها الأستاذ أحمد الفهيد مترجم لغة إشارة في صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، حيث قدم أمام الزوار شرحا عن أساليب وطرق التحدث بلغة الإشارة، تهيدا لانطلاق المسابقة.

وفي نهاية الفعالية، جرى تقديم الجوائز للفائزين المشاركين في الفعاليات التي أقامها الجناح المشترك “للعمل” و”هدف” في “الجنادرية 30”.

في حين يأتي هذا النوع من المسابقات، امتداداً لمبادرات “هدف” في تفعيل التواصل بين كافة شرائح المجتمع، بالإضافة إلى دعم الأشخاص ذوي الإعاقة لتسهيل التواصل المجتمعي معهم؛ بينما حرص القائمون على الجناح على تعريف الزوار من ذوي فئات الصم والبكم على أركان وأقسام الجناح، من خلال مترجمين متواجدين في الجناح بشكل يومي.

 

 

 

.

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825