أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / افتتاح دورات تأهيليه لذوي الإحتياجات الخاصة والمطلقات والأرامل بالمكلا

افتتاح دورات تأهيليه لذوي الإحتياجات الخاصة والمطلقات والأرامل بالمكلا

[metaslider id=4789]

 

فرع المجلة باليمن أماني باخريبه / المكلا

 

ضمن برنامج معا نصنع الأمل لذوي الإحتياجات الخاصة والمطلقات والأرامل ورعاية إعلامية من مجلة سنابل الأمل الإلكترونية لذوي الإعاقة وبالتنسيق مع كلاً من جمعية الإيمان لرعاية وتأهيل المعاقات حركياً ومركز القدس..

افتتح فريق كن مبادرا التابع لمؤسسة الأمل النسوية صباح الخميس الموافق 2016/2/25م الدورات التالية ( الطبخ – عمل البخور – عمل الصوف – الرسم على الملابس – الحناء ) في مركز القدس بالمكلا ل 80 متدربة ولمدة 8 أيام بدعم وتمويل دورة الحناء من قبل شبكة إستجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية .

وتم الافتتاح بحضور المدير التنفيدي لموسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية الأستاذة أروى باعويضان والتي رحبت بالمشاركات في الدورات وقالت إن هذا البرنامج لهو مجهود رائع وعمل عظيم من قبل فريق كن مبادرا وإننا لفخورين لكون هذا الفريق مكون من بناتنا وجزء مننا ومن مواليد الموسسة.

وأشارت باعويضان أن فكرة وتنفيذ هذا المشروع جاء من الفريق وحثت المشاركات للتطوع في الأعمال الخيريه و باب التطوع مفتوح لهذه الفئة من النساء وإن الفرق التطوعية بالموسسة كلا متخصص في مجالة ففريق كن مبادرا يرتكز على الجانب التعليمي أكتر شي كعمل الدراسات والبحوت وانشطة داخل المدارس كالتدريب وجمع الإحصائيات حول مشكلة معينة فيها بالإضافة لشغلهم في الجانب الخيري والإغاثة واستقبال وتنظيف أماكن إيواء النازحين والعديد من الأنشطة أثناء الأزمة التى مرت بها المحافظة وشكرت شبكة إستجابة للأعمال الإنسانية الإغاثية لدعم الفريق في جزء من هذا البرنامج والذي يصب في نفع وخدمة نساء منسيات نوعا ما في هذ المجتمع .

حيث يهدف البرنامج لتمكين النساء اقتصاديا وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهذه الفئه من النساء ، وتدريبهن وتأهيلهن لهذه الدورات التي ستساهم في رفع وتحسين مستواهن المادي لاسرهن والاعتماد علي انفسهن في كسب رزقهن .

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825