أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء تنظم دورة تدريبية في لغة الإشارة لموظفيها

جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء تنظم دورة تدريبية في لغة الإشارة لموظفيها

[metaslider id=4682]

كتبه : عبد الله الزبدة

نظمت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء برنامجا تدريبيا في لغة الإشارة استهدف ١٢ موظفًا من منسوبي الجمعية؛ حيث قدم البرنامج

التدريبي مسؤول خدمات الإعاقة السمعية بالجمعية ومترجم لغة الإشارة المعتمد على مستوى الوطن العربي والمشرف التربوي الأستاذ صالح بوسعد الجميعه..

وكان البرنامج التدريبي قد تناول عددًا من المحاور تضمنت مقدمة في الإعاقة السمعية وطرق التواصل مع الصم والأبجدية الإشارية والأرقام وإشارات التخاطب، دخولا إلى باب الأسرة والعلاقات الاجتماعية والبيت والأسرة والألوان واتجاهات المواضع والدين والصفات والحالات وأفعال المشاركة علاوة على إشارات المناطق والدول والعبادات والعادات الاجتماعية وعددا من المصطلحات والمراجعات العامة ..

وقد لقي البرنامج تفاعلا كبيرًا من المتدربين الذين أبدوا مدى رضاهم واستفادتهم من البرنامج وتطلعهم إلى استمرارية مثل هذه الدورات التي تعنى بتطوير الذات بما يخدم تعاملهم مع هذه الشريحة الغالية ..

وقد أكد سعادة مدير عام الجمعية الأستاذ عبداللطيف الجعفري على أهمية مثل هذه الدورات في الارتقاء بمهارات العاملين في مجالات الإعاقة؛ مشيرًا إلى أن تعلم لغة الإشارة بات أمرًا ملحًا إذ يمثل حلقة تواصل مع شريحة اجتماعية لها دورها المتميز في مشاركة المجتمع.. 

ونوه الجعفري إلى أن الجمعية بصدد تنفيذ العديد من البرامج التدريبية التي تستهدف العاملين في الجمعية وأسر ذوي الإعاقة بما يحقق تمكين هذه الفئة الغالية في المجتمع، متقدمًا بشكره للأستاذ صالح بوسعد الجميعه على جهوده في إخراج البرنامج التدريبي بالشكل اللائق والمتميز والمعهود عنه.

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825