أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مستشفى سراة عبيدة العام يحتفل بفعاليات اليوم العالمي للإعاقة

مستشفى سراة عبيدة العام يحتفل بفعاليات اليوم العالمي للإعاقة

 

اقام لوحة بمساحة 135 متر بمناسبة “وطننا امانة”

احتفل اليوم مستشفى سراة عبيدة العام برعاية مدير المستشفى الاخصائي احمد محمد ثابت صباح بفعاليات اليوم العالمي للإعاقة والذي يصادف الثالث من شهر ديسمبر من كل عام وبحضور مدير مستشفى محافظة ظهران الجنوب الاستاذ محمد علي ال  فرج ومدير ادارة المراكز الصحية الاولية والطب الوقائي الاستاذ عائض القحطاني وبحضور العاملين بالمستشفى وقطاع الرعاية الصحية.
   وقد استهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم وبعدها القى مدير المستشفى كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بالضيوف الكرام وقدم نبذه عن يوم الاعاقة والخدمات الصحية التأهيلية التي تقدم لجميع الفئات.

  ثم القى رئيس قسم الخدمة الاجتماعية محمد الخالدي كلمة عن الدور المناط بالمجتمع حول قضايا الاعاقة والتأهيل ونوه عن دور الوعي والمشاركات المجتمعية لنشر ثقافة حقوق ووجبات المعاقين ودورهم في التنمية ، قدم الدكتور فيصل امام اخصائي الاطفال  ورقه عمل حول مرض التوحد تحدث فيها عن صفات وسلوك وحاجات مرضى التوحد ، تلاها ورقه عمل قدمها اخصائي الاطفال محمد منير حول متلازمة داون ، ثم شارك الدكتور محمد نديم اخصائي العظام بمستشفى سراة عبيده عن الاعاقة الحركية ونوه الى اهمية الدور التوعوي في التخفيف من حوادث السيارات كونها احد اهم الاسباب للإعاقه خصوصا في المملكة العربية السعودية.

    ثم استعرض الحضور المعرض المصاحب للفعالية والذي شارك فيه قسم الخدمة الاجتماعية والصيدلة والعلاج الطبيعي بالإضافة الى قسم التغذية و مكافحة العدوى وجمعية المعوقين بمنطقة عسير والذين قدموا البروشورات والمطويات والخدمات التي تقدمها الجمعية لذوي الإعاقة.

       ثم قام مدير المستشفى والضيوف بتقديم شهادات الشكر والدروع التذكارية للمشاركين في الفعالية.

ومن جهة اخرى شارك المستشفى في مبادرة “وطننا امانة” بلوحة جدارية كبيرة بمقاس 3 متر في 45 متر مساهمة من المستشفى في هذا المبادرة حملت اللوحة بعذ الشعارات والعبارات التي تدل على المناسبة .

[metaslider id=4578]

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825