أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / فريق سلسبيلا التطوعي يثقف أمهات أطفال التوحد

فريق سلسبيلا التطوعي يثقف أمهات أطفال التوحد

 

 

صدى تبوك – نشوة الصيعري

من ضمن البرامج الفعالة لفريق سلسبيلا التطوعي بمنطقة تبوك ، عقد الفريق اجتماعا تثقيفيا بجمعية الثقافة والفنون استهدف أمهات “أطفال التوحد”والمختصين و المهتمين بهذه الفئه.
وقد ألقت ياسمين المسعودي محاضرة تعريفيه تثقيفية عن كيفية التعامل مع الطفل التوحدي في المنزل وكيفية إجراء تعديل السلوك له كما تحدثت عن البيئة الإيجابية المعززة للطفل والبيئة السلبية التي قد تؤدي إلى ازدياد حالة التوحد عند الطفل.

وشهد الاجتماع مشاركة فعالة من الأمهات بالتحدث عن تجاربهن وكيفية تعاملهن مع أطفالهن وطرح استفساراتهن والمشكلات التي تواجهن.

وفي الختام تم تكريم ياسمين المسعودي بدرع تذكاري من قبل أعضاء فريق سلسبيلا التطوعي لجهودها المتميزه ،كما قدم الفريق شكره للأمهات والحاضرات على استجابتهن و تعاونهن، وكذلك لجمعية الثقافة والفنون على تعاونهم مع الفريق واستضافتهم اللقاء.

يشار إلى أن التَّوَحُّد هو اضطراب يُلاحظ على الطفل عادةً منذ الطفولة الباكرة. أما أعراضه وعلاماته الرئيسة فهي ضعف التواصل والتفاعل الاجتماعي واللفظي، والتصرفات المكررة.
كما لايستجيب لمناداة اسمه،ولا يكثر من الاتصال البصري المباشر وغالبا ما يبدو أنه لا يسمع محدثه ينكمش على نفسه، لا يدرك مشاعر وأحاسيس الأخرين، يحب أن يلعب لوحده، يتقوقع في عالمه الشخصي الخاص به.
ويوجد في تبوك مايقارب77 طفلا توحديا.

asd026024 asd026025

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825