أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / تدريب الأشخاص ذوي الإعاقة على لعبتي القوى ورفع الأثقال بصنعاء

تدريب الأشخاص ذوي الإعاقة على لعبتي القوى ورفع الأثقال بصنعاء

 

 

اليمن فرع المجلة / صفاء عبيد

بدأت بصنعاء اليوم دورة تدريبية في لعبتي القوى ورفع الأثقال وإصابات الملاعب، ينظمها الإتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار” برياضتنا نصمد ويستمر العطاء “.

تهدف الدورة على مدى يومين بتمويل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن إكساب 50 مشاركا ومشاركة يمثلون جمعيات ومراكز وأندية ذوي الإعاقات المختلفة بأمانة العاصمة، معارف حول قوانين ألعاب القوى ورفع الأثقال للمعاقين وكيفية تدريبهم على اللعبتين.

ويتلقى المشاركون مهارات عن الخطوات التعليمية للمعاقين في لعبة القوى من عملية الجري في سباقات الكراسي المتحركة ورمي الرمح والقرص والجلة وكذا تدريبهم واكتشاف قدراتهم البدنية في لعبة رفع الأثقال.

وفي الإفتتاح أكد نائب وزير الشباب والرياضة عبدالله بهيان اهتمام الوزارة بشريحة المعاقين ودعمها لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة بما يكفل إدماجهم في المجتمع.

وأشار إلى أهمية تدريب لاعبي المعاقين في مختلف الألعاب الرياضية بما يسهم في صقل مهاراتهم وتنمية مواهبهم .. لافتا إلى الإنجازات التي حققها الإتحاد خلال الفترة الماضية على المستوى المحلي والخارجي.

ونوه بهيان بجهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن وإسهامها في دعم الإتحاد وإقامة الدورة .. مطالبا اللجنة بتقديم مزيد من الدعم والرعاية لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة وبما يشجعهم على ممارسة الرياضة والوصول بهذه الشريحة إلى مستويات منافسة على المستوى الإقليمي والعربي.

من جانبه أكد نائب رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر في اليمن سيمون استعداد اللجنة دعم الأنشطة الرياضية للمعاقين وتقديم الرعاية لهذه الشريحة .. لافتا إلى ضرورة الإستمرار في الأنشطة والبرامج التي من شأنها تعزيز قدراتهم في مختلف الألعاب الرياضية.

وأعرب عن ثقته في أن تتجاوز هذه الشريحة الإعاقات المختلفة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن وأن تمارس الحياة الطبيعية .. مؤكدا أن اللجنة ستقدم عدد من أجهزة الأطراف الاصطناعية للمعاقين خلال الفترة المقبلة.

فيما أشار رئيس اتحاد رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة عبدربه ناصر حميد ورئيس الاتحاد الوطني للمعاقين عثمان الصلوي، إلى أهمية الدورة في تأهيل المعاقين في لعبتي القوى ورفع الأثقال وكذا تعريفهم القواعد الأساسية للوقاية والعلاج من إصابات الملاعب.

حضر الإفتتاح القائم بأعمال وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة عبدالله الدهبلي ومدير عام الإتحادات والأندية بالوزارة نبيل المهدي ونائب رئيس اتحاد رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة عبدالرحمن المروني وعدد من المسؤلين.

 

.

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825