أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / صندوق رعاية المعاقين يدعو وزارة الاوقاف للإقرار بالوقفيات الخاصة بذوي الاعاقة

صندوق رعاية المعاقين يدعو وزارة الاوقاف للإقرار بالوقفيات الخاصة بذوي الاعاقة

اليمن فرع المجلة / صفاء عبيد

دعا صندوق رعاية وتأهيل المعاقين وزارة الاوقاف والإرشاد الى حصر الوقفيات الخاصة بالأشخاص ذوي الاعاقة والعمل على ايصالها الى مستحقيها عبر الصندوق.

وقال نائب المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين المهندس محمد الديلمي ان هناك عدد كبير من الوقفيات المتنوعة التي اوقفت لصالح المعاقين في مختلف انواع الاعاقات البصرية والسمعية والحركية والصرع وغيرها من الامراض التي تدخل في نطاق الاعاقة، غير ان الصندوق لم يتلقى اي من هذه الموارد على الرغم من انه الجهة الحكومية الوحيدة التي تقوم برعاية وتاهيل الاشخاص ذوي الاعاقة على المستويين الفردي والمؤسسي.

واكد الديلمي ان ذلك مخالفة صريحة وواضحة لنصوص قانون انشاء صندوق رعاية وتأهيل المعاقين الذي اعتبر الوقفيات الخاصة بالأشخاص وذي الاعاقة ضمن ايرادات الصندوق.

ودعا الديلمي وزارة الاوقاف الى سرعة موافاة الصندوق بما للأشخاص ذوي الاعاقة من وقفيات براءة للذمة، فضلا عن حاجة ذوي الاعاقة لهذا الحق خاصة في ظل الظروف الامنية والاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد والضائقة المالية التي يشهدها الصندوق جراء توقف ايراداته.

واكد الديلمي ان مطالبة الصندوق بحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة من الاموال والعقارات الموقوفة لهم، ياتي في اطار مساعي قيادة الصندوق وجهودها الحثيثة لاستعادة الحقوق الضائعة لذوي الاعاقة، والتي لن تفرط بها ولن تتهاون ازاء المساس بها أوعدم صرفها لمستحقيها.

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825