أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / تسليم 27 مليون ريال لذوي الإعاقة بالمدينة

تسليم 27 مليون ريال لذوي الإعاقة بالمدينة

 

أعلن مدير مركز التأهيل الشامل بالمدينة طلال فراج تسليم 181 شيكا ـ قدرت بأكثر من 27 مليون ريال ـ لذوي الإعاقة ممن تنطبق عليهم الشروط بدلا من تأمين سيارة مخصصة لذوي الإعاقة.

وقال فراج بحسب صحيفة المدينة إنه قد تبقى 4 شيكات من أصل 185 يواصل المركز صرف الشيكات لذوي الإعاقة ممن تنطبق عليهم الشروط بدلا من تأمين سيارة مخصصة لذوي الإعاقة.

وأضاف إن عدد المستفيدين من البرنامج حتى الآن بلغ 181 شخصا قدرت مبالغهم بـ27 مليون و150 ألف ريال، بواقع 150 ألف ريال لكل شخص بدلاً عن السيارة، فيما استبعد المركز من القائمة شخصين بعد أن تبين له وفاتهما، فيما لا يزال اثنان آخران من المستفيدين يتلقيان العلاج خارج المدينة.

وتابع: أبلغنا المستفيدين بضرورة مراجعة المركز أو إحضار وكالة لمن هم خارج المملكة عبر السفارة مصدقة من فرع وزارة الخارجية بالمملكة، أما شيكا المتوفين سيتم إرسالهما إلى الوزارة.

ويقدم المركز عددا من البرامج لذوي الاحتياجات منها برنامج بالشراكة مع وزارة الصحة في تطعيم ذوي الإعاقة ومنسوبي المركز ضد الإنفلونزا، كما يقدم خدمة لذوي الاحتياجات في مكان إقامتهم بالتعاون مع فرع وزارة التجارة، وذلك بإصدار التراخيص التجارية وغيرها.

ويقدم المركز خدماته من خلال عدة أقسام تصل إلى 16 قسما منها الأقسام الطبية والعلاجية والعلاج الوظيفي والأقسام الإدارية وقسم الحضانة والقسم النسوي والقسم الرجالي حيث يضم نزلاء الحضانة 46 مستفيدا والقسم النسوي 250 مستفيدة فيما يبلغ عدد النزلاء من القسم الرجالي 326 مستفيدا ويقوم على خدمتهم 165 موظفا وموظفة على وزارة الشؤون الاجتماعية بالإضافة لعقد التشغيل والصيانة في المركز.

ويستعد المركز حاليا لفعاليات اليوم العالمي للإعاقة بمشاركة وزارة الصحة والتعليم وأمانة المدينة بالإضافة إلى جمعية الأمير سلطان للمعاقين.

مصدر الخبر :

صحيفة المدينة

 

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825