أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الهلال الأحمر تبدأ صيانة وتأهيل جمعية المعاقين ذهنياً في عدن

الهلال الأحمر تبدأ صيانة وتأهيل جمعية المعاقين ذهنياً في عدن

 

تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الفخرية لهيئة الهلال الأحمر، بتحسين خدمات الأمومة والطفولة في اليمن، دشنت هيئة الهلال الأحمر مشروع تأهيل وصيانة جمعية الفجر الجديد للمعاقين ذهنياً في عدن، وبدأت أعمال الصيانة في هذا المرفق الحيوي الذي يستوعب حالياً أكثر من 80 طفلاً وطفلة. وتتضمن خطة الهيئة في هذا الصدد توسعة الجمعية من خلال إنشاء إضافات جديدة، تتمثل في بناء طابق إضافي، حتى تتمكن من استقبال الأطفال المعاقين الذين لم تستوعبهم الجمعية، نظراً لإمكاناتها ومرافقها المحدودة، إلى جانب تلبية نداءات الأهالي الذين فشلوا في إلحاق أبنائهم بالجمعية.

 ويشمل مشروع التأهيل توفير التجهيزات والأثاث والمستلزمات التدريبية والتعليمية الخاصة بهذه الفئة، إلى جانب توفير وجبات غذائية لمنتسبي الجمعية لمدة ستة أشهر، إضافة إلى توفير احتياجاتهم الضرورية الأخرى.

وكانت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وجّهت هيئة الهلال الأحمر الأسبوع الماضي بتنفيذ عدد من المشروعات التنموية في عدن والمحافظات المجاورة، لتحسين خدمات الأمومة والطفولة في اليمن في مجالات حيوية كالصحة والتعليم وخدمات المياه والكهرباء، وتعزيز قدرات المرأة اليمنية، إلى جانب دعم قضايا ذوي الإعاقة وبعض المشروعات الإنسانية الأخرى. وتتضمن مبادرة سمو الشيخة فاطمة توفير الدعم اللازم لـ15 مشروعاً في عدن والمحافظات المجاورة في عدد من المحاور الحيوية كالصحة والتعليم وخدمات المياه والكهرباء وتأهيل المعاقين.

وفي المجال الاجتماعي، تهدف المبادرة إلى تعزيز قدرات المرأة اليمنية، باعتبارها أكثر الشرائح المتأثرة بالأحداث التي تشهدها اليمن.asd02502asd02503asd02504asd02505

 

المصدر: أبوظبي ـــ وام/ صحيفة اليمن الأن

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825