أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء تستضيف وفد مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة الملك سعود ..

جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء تستضيف وفد مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة الملك سعود ..

 

سنابل الأمل الالكترونية : متابعات

استضافت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء مساء اليوم وفد مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة الملك سعود بالرياض بمقر الجمعية، ضمن رحلة نظمها المركز لمنطقة الأحساء وضمت ٢٥ طالبًا مكفوفًا..

 وقد حضر اللقاء كل من سعادة عضو مجلس الشورى رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سعدون السعدون، وسعادة مدير عام الجمعية الأستاذ عبداللطيف الجعفري، وسعادة رئيس وفد المركز الأستاذ عبدالله البيشي، وسعادة مدير معهد النور سابقًا الأستاذ علي الشمراني، بالإضافة إلى أعضاء لجنة ذوي الإعاقة البصرية بالجمعية وعدد من مسؤولي وموظفي الجمعية..

وفي مستهل اللقاء رحب سعادة الدكتور السعدون في كلمة ألقاها بوفد مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة الملك سعود بالرياض، متمنيًا لهم طيب الإقامة في الأحساء، ومستعرضًا أبرز المشروعات والبرامج التي تضطلع بها جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة وتقدمها لذوي الإعاقة البصرية .. كما نوه سعادته على أهمية مثل هذه الزيارات في تبادل الخبرات وتحقيق التعاون بين الجهات المعنية بخدمة هذه الفئة، بالإضافة إلى دمج ذوي الإعاقة البصرية في المجتمع والعمل على تمكينهم .. حاثًا أبناءه الطلبة على التسلح بالعلم بغية خدمة بلادهم، مشيرًا إلى أن الإعاقة لم تكن يومًا سببا في انكفاء الطموح ..

من جهته تقدم سعادة رئيس الوفد الأستاذ البيشي بشكره الجزيل لجمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء على استضافتهم لوفد المركز وما لقوه من حسن الحفاوة، مبديًا إعجابه بما تقدمه الجمعية من رعاية للمكفوفين في منطقة الأحساء، ومشيرًا إلى أن السمعة الطيبة هي التي دعتهم إلى الحرص على زيارة الجمعية .. كما قدم الأستاذ البيشي بدوره نبذة عن المركز وأبرز إنجازاته على مدى ٣٠ عاما ..

وقد تخلل اللقاء مناقشة الأوضاع الأكاديمية للطلبة المكفوفين، والسبل الكفيلة بتذليل المصاعب التي تواجههم، واستثمار التسهيلات الجامعية لخدمة هذه الفئة ..

وفي ختام اللقاء تم تبادل الدروع التذكارية، ثم التقطت صورة جماعية، قبل أن يتناول الجميع طعام العشاء الذي أعد لهذه المناسبة ..

جدير بالذكر أن أعداد المستفيدين من ذوي الإعاقة البصرية المسجلين في قواعد بيانات الجمعية يبلغ ٢٦٠ شخصًا ما بين مكفوفين وضعاف بصر ..

DSC_1385 DSC_1395 DSC_1421 DSC_1424 DSC_1435 DSC_1438 DSC_1454 DSC_1457 DSC_1463 DSC_1469 DSC_1472

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825