الخليل مع موعد لتزويج 80 شاباً وفتاة من ذوي الإعاقة منتصف شهر نوفمبر

الخليل مع موعد لتزويج 80 شاباً وفتاة من ذوي الإعاقة منتصف شهر نوفمبر

 

تستعد محافظة الخليل لتزويج 80 عريس وعروسة من ذوي الاحتياجات الخاصة بعد منتصف شهر نوفمبر الجاري .وقال أيمن عبد الغني القواسمة منسق العرس الجماعي الوطني للاشخاص ذوي الاعاقة في حركة فتح اقليم وسط الخليل لاذاعة منبر الحرية  أن التحضيرات بدأت منذ سبعة شهور لهذا الحفل الضخم الذي سيقام في ملعب مدرسة ابن رشد بمدينة الخليل يوم الخميس الموافق 16-11-2017 .

وأضاف أن العرس الجماعي يعتبر الأول من نوعه على مستوى الوطن الذي يستهدف فقط الاشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة .هذا وسيقام العرس تحت رعاية السيد الرئيس محمود عباس ، حيث يستهدف العرس الاشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة ، وخاصة اعاقات البصر والسمع والحركة ، فيما يتم تقييم نسب الاعاقات الاخرى .

وبلغت تجهيرات العرس الجماعي لذوي الاعاقة حوالي مليون و200 الف شيكل ، تشمل كافة التحضيرات للعرس وهدايا ستقدم للعرسان منها غرف النوم الايطالية والاثواب الفلسطينية والاحذية وخواتم الذهب ومكرمة مالية قدرها الف دولار لكل عريس وغيرها .

وسيتميز العرس الجماعي بأنه الأول من نوعه الذي يستهدف فئة خاصة وهي ذوي الاحتياجات الخاصة بالنسبة للعرسان ، ويضاف إلى ذلك أن المنظمين للعرس ومن سيشرفو ايضاً على تنظيم العرس في يومه ميدانياً هم من ذوي الاعاقة .

وأكد القواسمة لاذاعة الحرية في الخليل  ان العديد من الحالات سجلت للعرس ، حيث تجاوز عدد المسجلين 65 عريس ،فيما يتم اختيار 40 عريس و40 عروس ، هنالك بعض الحالات التي سجلت بإعاقة لدى العريس والعروس أيضاً ، فيما يصل عدد الاشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة أكثر من 29 الف شخص على مستوى محافظة الخليل .

وأكمل القواسمة حديثه أن العرس سيقام في ملعب مدرسة ابن رشد بمدينة الخليل واعداً أن تكون الفعالية دورية ، وان تكرر خلال السنوات القبلة ، لكي يستفيد منها أكبر قدر من اصحاب الاعاقة .

هذا وتم مخاطبة الجهات الرسمية والاعتبارية من أجل دعوتها لحضور العرس الجماعي الأول من نوعه ، ولتسهيل اقامة العرس الضخم .ويجري دراسة امكانية عمل غداء للعرسان يكون في يوم الخميس ، يتوقع أن يتم دعوة ما يقارب 6000 شخص لتناول الغداء .

وعمل اقليم وسط الخليل لحركة فتح خلال الفترة الماضية على تحضير العرس من خلال التواصل مع رجال الاعمال والمؤسسات المختلفة لتأمين تكاليف العرس ، حيث أن اقليم وسط الخليل هو من يشرف على تنظيم العرس الجماعي .

 

المصدر : اذاعة الحرية

عن أنوار العبدلي