إب / جمعيات المعاقين تشارك في الورشة التدريبية في مجال تخطيط وتنفيذ حملات المناصرة لبناء السلام وحقوق الإنسان

إب / جمعيات المعاقين تشارك في الورشة التدريبية في مجال تخطيط وتنفيذ حملات المناصرة لبناء السلام وحقوق الإنسان

 

 سنابل اﻷمل / خاص
ياسمين الجبري /  إب – اليمن

برعاية محافظ محافظة إب اختتمت مؤسسة خديجة للتنمية الورشة التدريبية في مجال تنفيذ حملات المناصرة لبناء السلام وحقوق الإنسان ولمدة اربعة أيام لعدد (76) من الشباب مقسمين على مجموعتين كل مجموعة (38 ) شاب وشابه من الجهات والمبادرات الشبابية و بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية وبالشراكة مع جمعية الثقة .

وفي هذه الورشة التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية التعايش ونشر السلام في مجتمعاتنا المحلية وتقبل الآخرين ولتقليل الصراعات الداخلية وتشجيع الشباب على القيادة وتطوير المهارات القيادية لديهم .
وأيضا تهدف إلى تقديم الدعم للشباب سواء في الجهات أو المبادرات من حيث تدريبيهم على اعداد الخطط وتنفيذها ؛ و إلى قيام الشباب المشارك من الجنسين بالقيام بحملة مناصرة لقضية من قضايا المجتمع في ثلاث مديريات .

 

وتعرف المشاركين في الورشة على عدد من المفاهيم والمصطلحات في حملات المناصرة وكذا كيفية وضع خطط واستراتيجيات وأليات تنفيذ لها .كما تخلل التدريب التمارين العملية والتطبيقية للخروج برؤية واضحة يستطيع المشاركين من خلالها النزول للميداني والتغلب على العقبات التي تواجههم .

تأتي هذه الورشات ضمن إهتمام المؤسسة في اشراك جمعيات المعاقين في المحافظة كونهم فئة من الشباب الذين يسهمون في بناء المجتمع المدني ولهم دور في تعزيز مفاهيم السلام والتخطيط لعمل حملات مناصرة لقضايا المعاقين .

كما تأتي هذه الورشات مناصرة لقضايا وحقوق المعاقين من حيث تدريب المشاركين من مختلف الجمعيات على كيفية التخطيط والاعداد الجيد والتنفيذ الدقيق لحملات المناصرة .

هذا وعبر عدد من المعاقين عن جزيل شكرهم للمؤسسة التي خلقت جو مهيئا لعرض بعض قضايا المعاقين داخل المحافظة التي تحتاج إلى حملات مناصرة وتأييد.

وفي كلمة لمدير فرع المؤسسة الأستاذ/ عبدالرزاق القفله أكد فيها دور الشباب الفاعل في بناء السلام وحقوق الإنسان سواء من المعاقين أو غيرهم من الشباب كما شكر المدربين والمشاركين على حضورهم وتفاعلهم مع أنشطة وورش المؤسسة .

كما ألقت الأستاذة / سبأ البكيلي كلمة المدربين شددت فيها على دور الشباب وأنهم هم بناة المجتمع ورسل السلام وهم الأساس والمرتكز التي تعتمد عليهم الأمم في النهوض والبناء .

وفي الاختتام الذي حضره مدير فرع المؤسسة والمدربين الأستاذة سبأ البكيلي والأستاذ بسام غبر وعدد من الإعلاميين والمهتمين و تم توزيع الشهائد على المشاركين .

عن أنوار العبدلي