أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / قناع يقي مرضى السكري من فقدان البصر

قناع يقي مرضى السكري من فقدان البصر

بتكرت شركة بريطانية جهازاً فريداً من نوعه يقي مرضى السكري من فقدان بصرهم في كثير من الأحيان، وهو عبارة عن قناع يوضع على العينين أثناء فترة النوم، يُصدر ضوءاً أخضر في اتجاه عين المريض، ليحميه من تضرر شبكية العين الذي يحدث بسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم المغذي للخلايا في الجزء الخلفي من العين.

وأوضحت شركة “بولي فوتونيكس” أن القناع الذي أطلقت عليه اسم “نوكتورا 400-Noctura 400″، يعد العلاج الوحيد المثالي لهؤلاء المرضى في المراحل المبكرة من علاجهم إذ يقيهم من أمراض اعتلال شبكية العين، التي تؤدي في حال عدم علاجها إلى العمى في كثير من الأحيان، سواء بالنسبة إلى مرضى السكري من النوع الأول والثاني.

وفسرت الشركة طريقة عمل القناع، بأنه يبعث ضوءاً أخضر باتجاه العين، من شأنه تقليل حاجة الشبكية إلى الأكسجين وإيقاف تكوين أوعية دموية جديدة ونموها في الجزء الخلفي من العين والتي تهدد بفقدان البصر، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

ويبلغ سعر القناع الذي أصبح أكثر مليون مريض سكري في بريطانيا أعضاء لدى الشركة لتجربته، 250 جنية استرليني، وتعمل الأجزاء الداخلية للقناع لمدة 12 أسبوعاً متواصلاً، قبل الاضطرار إلى استبداله.

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825